تكنولوجيا

جوجل تزيح الستار عن الجهاز اللوحي جوجل بيكسل تابلت

أعلنت شركة جوجل بالأمس خلال مؤتمر Google I/O 2023 للمطورين عن أول حاسوب لوحي يحمل شعارها وهو جوجل بيكسل تابلت – Google Pixel Tablet.

جوجل تزيح الستار عن الجهاز اللوحي جوجل بيكسل تابلت

لقد سمعنا عن هذا الحاسوب اللوحي لفترة طويلة من الوقت، والآن أصبح الجهاز متوفر بالفعل بشكل رسمي ونهائي، على الرغم من أن هناك بعض القيود التي قد تواجهك في الحصول عليه نتيجة عدم تواجد شركة جوجل في الشرق الأوسط.

على كل حال، يأتي جهاز جوجل بيكسل تابلت بشاشة قياس 10.95 إنش بدقة WQXGA ويحتوي على وحدة إرساء للشحن فضلاً عن مكبرات صوت رباعية وطلاء من النانو سيراميك.

من السهل تثبيت الحاسوب اللوحي على قاعدة الإرساء المخصصة للشحن، وحينها من الممكن أن يتضاعف الجهاز ليسهل استخدامه بدون اليدين كعارض للصور.

بالتأكيد سيساعدك الجهاز على التحكم في جميع أجهزتك الذكية المنزلية من خلال تطبيق Google Home والذي تم إعادة تصميمه من البداية من أجل الحاسوب اللوحي.

جوجل تزيح الستار عن الجهاز اللوحي جوجل بيكسل تابلت

الجانب الخلفي للجهاز يحتوي على مجموعة من المغناطيسات التي تساعد على إرساء التابلت على قاعدة الشحن بشكل لطيف وبسيط وبإحكام جيد في نفس الوقت.

وبحسب ما ذكرته جوجل، فإن هذا الجهاز مؤهل للحصول على التحديثات الرسمية لمدة زمنية قد لا تقل عن 5 أعوام من التصحيحات الأمنية. ويتم شحن الجهاز بنظام أندرويد 13.

ذكرت جوجل أيضاً أنها تمكنت من تحسين أكثر من 50 تطبيق للاستفادة من شاشة الجهاز الكبيرة. أضف على ذلك تعاونها المثمر مع عدد كبير من مطوري التطبيقات من أجل توفير تجربة استخدام سلسة لجميع المستخدمين مع التطبيقات الهامة والأكثر استخداماً وعلى رأسها +Disney و Spotify و Minecraft وغيرها الكثير.

يعمل الجهاز بواسطة معالج Google Tensor G2 ويحتوي على كاميرا أمامية وخلفية كلتاهما بدقة 8 ميجابكسل. تدعم الكاميرا الأمامية وضع التسجيل العمودي لضبط الإطار تلقائياً أثناء مكالمات الفيديو المرئية على تطبيق Google Meet.

من السهل إيجاد مستشعر بصمات الأصعب المثبت على زر الطاقة في الجزء العلوي. وعلى حد قول الشركة، فإن جهاز جوجل بيكسل تابلت هو أول حاسوب لوحي مزود بخدمة Chromecast مدمجة.

المواصفات الفنية لجهاز جوجل بيكسل تابلت بالتفصيل

  • الشاشة: قياس 10.95 إنش بدقة 2560×1600 بكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 ومعدل سطوع 500 شمعة وطلاء مضاد للخدوش ومتوافقة مع قلم USI 2.0.
  • المعالج: Google Tensor G2.
  • الذاكرة العشوائية والتخزين: 8 جيجابايت LPDDR5 + ذاكرة تخزين 128/256 جيجابايت UFS 3.1.
  • نظام التشغيل: أندرويد 13.
  • الكاميرا: مستشعر أمامي بدقة 8 ميجابكسل بزاوية رؤية مجالها 84 درجة بفتحة عدسة f/2.0 داعمة لوضع التصوير العمودي.
  • الكاميرا الخلفية: مستشعر بدقة 8 ميجابكسل بزاوية رؤية مجالها 84 درجة بفتحة عدسة f/2.0.
  • الصوت: سماعات رباعية + 3 ميكروفونات للمكالمات والتسجيلات ومساعد جوجل الصوتي.
  • الميزات: مستشعر لبصمات الأصابع.
  • الاتصال: Wi-Fi 6 802.11 ax (2.4GHz + 5GHz), Bluetooth 5.2, USB Type-C 3.2 Gen 1, 4-pin accessory connector.
  • ميزات أخرى: محطة إرساء مغناطيسية ومكبر صوت كامل النطاق 43.5 مم.
  • البطارية: قادرة على العمل لمدة 12 ساعة أثناء بث الفيديو وتدعم الشحن بسرعة 15 وات عبر محطة الإرساء المغناطيسية أو بواسطة شاحن USB-C منفصل يتم بيعه بشكل فردي وبتكلفة منفصلة.

يتوفر جهاز جوجل بيكسل فولد باللون الوردي والبورسلين ولون البندق بسعر يبدأ من 499$ لنموذج 128 جيجابايت. بينما يصل سعر نموذج 256 جيجابايت إلى 599$.