منوعات

ماسكات لنضارة البشرة وتوهجها  | مجلة الجميلة

إن العناية ببشرتك والحفاظ عليها بصحة جيدة أمر يتوقف عليه مظهرك، كما أن عمرك الفعلي يحسب حسب شباب البشرة. 
   
يتعرض الجلد للجفاف بسبب البيئة والطقس وسوء طرق العناية. لذا، ينصح الخبراء بمزيد من الاعتماد على الطبيعة من خلال تطبيق ماسكات طبيعية رائعة في استعادة توهج البشرة. 

ماسكات النضارة الطبيعية: 

الصورة من موقع pexels

يستخدم الناس الكركم منذ العصور القديمة لأنه غني بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة القوية تساعد في توهج البشرة. 
يحتوي الكركم أيضًا على الكركمين وهو عامل مضاد للالتهابات لمعالجة مشكلة انتفاخ وتورم الوجه . إنه يعطي توهجًا طبيعيًا لبشرتك ويحميها أيضًا من حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى.

كيف يستخدم الكركم للبشرة؟

في كوب من دقيق الحمص، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. أضف كمية كافية من الحليب أو الماء واخلطيهم جيدًا لعمل عجينة ناعمة. أضيفي أيضًا بضع قطرات من ماء الورد للحصول على القوام المناسب. ضعيه على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف. بعد التجفيف يشطف بالماء البارد.

الصورة من موقع pexels

الدقيق يساعد في الحصول على بشرة أكثر صحة وإشراقًا وجمالًا. يُعرف الدقيق بأنه مقشر طبيعي وقد حقق نتائج رائعة في ازالة خلايا الجلد الميتة.

كيف تستخدم الدقيق لبشرتك؟

الدقيق هو أحد المكونات التي تتناسب مع أي بشرة. يمكنك مزجه في الماء أو الحليب أو أي مكون آخر. اخلطيهم جيدًا حتى تتكون عجينة ناعمة. ضعيه على وجهكِ ورقبتكِ واتركيه حتى يجف. بعد ذلك ، اشطفيه بالماء البارد.

الصورة من موقع istockphoto

الحليب يساعد  في إزالة جميع الشوائب من الجلد. التيروزين هو مادة الميلانين التي تتحكم في الهرمونات التي تؤدي إلى اسمرار الجلد. يساعد الحليب في السيطرة على التيروزين ويساعد أيضًا في الحصول على بشرة متوهجة.

كيف يستخدم الحليب لبشرتك؟
يمكنك خلط الحليب مع الكركم أو أي مكون سميك آخر وتشكيل عجينة. ضعيه على وجهك ورقبتك واتركيه حتى يجف. بعد ذلك ، اشطفيه بالماء البارد.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على 8 علاجات سريعة للتخلص من جفاف البشرة

ملاحظة من “الجميلة” : يجب استشارة الطبيب أو المختص قبل تطبيق هذه الوصفات .
المصدر: pure wow