اخبار السعودية

بالصور.. انهيار كتل خرسانية في مزار كربلاء وعمليات لإنقاذ المحاصرين تحت الأنقاض

اخبار السعودية – فريق التحرير:

أعلنت السلطات العراقية، أن كتلًا خرسانية سقطت على مزار في مدينة كربلاء جنوب البلاد، وأن عمليات إنقاذ المحاصرين تحت الأنقاض، مستمرة.

وأوضح الدفاع المدني العراقي، أن عمليات إنقاذ المحاصرين من تحت أنقاض مزار الإمام علي بكربلاء مستمرة، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية بكربلاء تمد المحاصرين بالغذاء والمياه لإبقائهم أحياء.

me_ga.php?id=40486

ونجحت قوات الدفاع المدني، في إخراج بعض المحاصرين، مؤكدة نجاة 6 أشخاص، وأن هناك اخبار السعوديةاً مع المحاصرين أسفل الكتل الخرسانية المنهارة، لافتة إلى أنه تم إيصال الأوكسجين والطعام لعدد من الأشخاص المحاصرين تحت الأنقاض.

me_ga.php?id=40480

كما اخبار السعودية فرق إنقاذ الدفاع المدني عمليات الحفر الدقيق باستخدام معدات الإنقاذ الخفيف لقص قضبان التسليح ورفع الكتل الخرسانية في موقع قطارة الإمام علي في كربلاء، باشتراك فريق النخبة من رجال البحث والإنقاذ التابع لمديرية الدفاع المدني في بغداد، وإسناد فرق إنقاذ محافظات بابل والديوانية والمثنى كجهد ساند لفرق إنقاذ كربلاء.

me_ga.php?id=40484

وتمكنت فرق الدفاع المدني من إيصال الأكسجين ومياه الشرب والطعام للمحتجزين عبر إتمام عمل ثغرات في كومة الركام والكتل الخرسانية مع الاخبار السعودية اللفظي المستمر لطمأنتهم، ونجحت الفرق بإخراج طفلين وصبي بصحة جيدة تم نقلهم إلى المستشفى لمتابعة وضعهم الصحي ومازلت اخبار السعودية أعمال الإنقاذ لحين إخراج جميع المحتجزين من الزائرين والعمال.

me_ga.php?id=40485

وحسب بيان رسمي، فإن المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب الحادث كان نتيجة التشبع بالرطوبة للساتر الترابي الملاصق للمزار مما أدى عن انهيار كومة ترابية على سقف المزار وسقط على عدد من الزائرين.