اخبار مصر

الجمعة| «نور النبي» في قبة الغوري.. و«المولوية» بالإسكندرية

يستضيف مركز إبداع قبة الغوري “بشارع الأزهر”، ليلة روحانية ذات طابع خاص لفرقة “نور النبي” والتى تقدم مجموعة من الأناشيد والإبتهالات الدينية في مدح رسول الله منها “مولاي صلى وسلم دائماً أبداً”، “أجمل الأنبياء” ، “نبينا نبينا” ، “ياحمزة يا عم النبي” ، “طلع البدر علينا”، وذلك يوم الجمعة 22 أبريل.

يأتي ذلك في إطار الاحتفالات الفنية والثقافية التى يقيمها قطاع صندوق التنمية الثقافية بمراكز الإبداع التابعة له خلال شهر رمضان المعظم.

جديير بالذكر أن فرقة نور النبي أسسها المنشد عبد الله بكير الشاذلى في يناير 2018، ويتميز أفراد الفرقة بأنهم متنوعون في مشاربهم الصوفية فهم لا يتبعون طريقة صوفيه واحدة مما أثرى أعمالهم التى تميزت بالتنوع.

وبساحة قصر الأمير طاز بحي الخليفة، يقدم أوركسترا بيت العود مجموعة من أجمل المقطوعات الموسيقية منها “قلبي دليلي” ، “وطني حبيبي” ، بالإضافة إلى مؤلفات كبار الملحنين المصريين والعرب منهم محمد عبد الوهاب ونصير شمة.

وفي قصر بشتاك بشارع المعز، تحيي فرقة الخان حفل غنائي بقيادة الفنان فادي مغربي، والتى تقدم مجموعة من الأغاني التراثية القديمة والمعاصرة برؤية مبتكرة، من أبرزها “راجعين يا هوا” ، “عوج الطاقية” ، “ما بلاش اللون دا معانا” وغيرها.

يذكر أن فرقة الخان تأسست عام 2014 على يد الفنان فادي مغربي والتى تقدم الموسيقي العربية التراثية برؤية إبداعية جديدة.

أما بيت السحيمي بشارع المعز، يستضيف ليلة تراثية جديدة مع عروض الأراجوز وخيال الظل.

وفي الإسكندرية، بمركز إبداع الحرية، سيكون الجمهور على موعد مع عروض فرقة المولوية المصرية بقيادة الفنان الكبير عامر التوني والذي يقدم بصحبة فرقته حالة روحانية تتضمن مزيج من التنورة والإنشاد الديني والإبتهالات والقصائد منها “والله ما طلعت شمس ولا غربت” ، “مليحاً قد تجلى” ، “نور الله”.

   اقرا ايضا «عودي ياليالي الرضا» احتفالية نصف شعبان بمركز إبداع قبة الغورى