اخبار المغرب

ارتفاع حصيلة القتلى في القصف الإسرائيلي على غزة إلى 21320 شخصا

ارتفعت حصيلة قتلى القصف الاسرائيلي لغزة إلى 21320 شخصان في اليوم الثالث والثمانين لنشوب الحرب بين اسرائيل وحركة حماس، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحماس في القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في مؤتمر صحافي متلفز “ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 21320 شهيدا 55603 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

وكثف الجيش الإسرائيلي الخميس غاراته وعملياته البرية في وسط وجنوب غزة، مع اخبار السعودية التحذيرات الدولية من “خطر جسيم” يطال المدنيين في القطاع.

وفي ظل الخشية من اتساع نطاق النزاع في الأراضي الفلسطينية وجبهات أخرى، اقتحمت القوات الإسرائيلية فجر الخميس مناطق في الضفة الغربية المحتلة أبرزها مدينة رام الله حيث قتل شخص، في وقت أكد رئيس الأركان الإسرائيلي مستوى الجاهزية “العالي” للجيش بما يشمل الجبهة الشمالية ضد حزب الله اللبناني.

وأفادت وزارة الصحة في حكومة حماس الخميس عن ضربات ليلية دامية استهدفت مخيمي النصيرات ودير البلح.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي مواصلة عملياته في خان يونس، كبرى مدن جنوب القطاع والتي تشكل منذ مدة محور العمليات البرية، وفي مخيمات وسط القطاع.

كما بث الجيش صورا لجنوده يتقدمون في أنفاق قال إنها أنفاق حفرتها حماس قرب مستشفى الرنتيسي للأطفال في غرب مدينة غزة بشمال القطاع.