تكنولوجيا

تحديث| رسميًا إتمام استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين

 تحديث:

رسميًا قامت مايكروسوفت بالإعلان عن إتمام صفقة الاستحواذ على أكتفيجين بليزارد وشركة كينج كذلك، وجاء إتمام الصفقة بعد موافقة لجنة الـ CMA بالمملكة المتحدة بموافقتها أصبحت جميع الدول توافق على إتمام الصفقة بشكل نهائي.

بالتزامن م الكشف عن إتمام الصفقة بشكل نهائي قامت مايكروسوفت بنشر عرض دعائي جديد يرحب بألعاب أكتفيجين بليزارد داخل مكتبة العملاق الأخضر.

الإعلان ركز على أشهر العنوانين التي تمتلكها أكتفيجين بليزارد وكذلك شركة كينج كما ظهرت بعض ألعاب شركة Bethesda في العرض الدعائي.

بالتزامن مع استكمال الاستحواذ تحدث فِل سبنسر عن الأمر وقال:

“بداية من اليوم سنبدأ في العمل على جلب ألعاب أكتفيجين بليزارد وكينج على خدمة الجيم باس وباقي المنصات المختلفة، سوف نقوم بنشر المزيد من المعلومات في الفترة القادمة نحن نعلم أنكم متحمسون ونحن كذلك”

“سواء كنت تلعب على منصة Xbox، PlayStation، Nintendo، الحاسب الشخصي أو حتى الهاتف المحمول نحن نرحب بك هنا حتى إذا كنت لا تفضل منصات Xbox من الأساس، لأنه عندما يلعب الجميع فنحن جميعًا سنفوز”

جدير بالذكر أن الصفقة تمت مقابل 68.8 مليار دولار تقريبًا مما جعلها الصفقة الأغلى في تاريخ صناعة الألعاب ومن بين أكبر صفقات الاستحواذ على الشركات في تاريخ البشرية كلها.

الآن نترككم مع العرض الدعائي المخصص للكشف عن إتمام الصفقة بشكل نهائي والذي جاء بعنوان: اليوم مثالي للعب، فهل تتفق مع هذا العنوان؟

الخبر الأصلي:

أخيرًا وبعد معارك طويلة أمام لجان التجارة والمحاكم حصلت صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين بليزارد على الضوء الأخضر من لجنة التجارة ومكافحة الاحتكار بالمملكة المتحدة CMA.

في وقت سابق رفضت لجنة التجارة ومكافحة الاحتكار بالمملكة المتحدة CMA صفقة استحواذ مايكروسوفت على أكتفيجين بليزارد حيث قالت اللجنة أن الصفقة تؤثر على سوق اللعب السحابي داخل المملكة المتحدة.

لكن من الواضح وبعد العديد من المحاولات تمكنت Microsoft من تغيير رأي اللجنة والحصول على الضوء الأخضر والموافقة على الصفقة، ويبدو أن الأمر جاء بعد عدة إجراءات قام بها العملاق الأخضر بهذا الصدد.

في البداية تمكنت Microsoft من الحصول على ضوء أخضر لتمرير الصفقة داخل الولايات المتحدة الأمريكية لتبقى المملكة المتحدة فقط مما وضع ضغط على لجنة الـ CMA لتمرير الصفقة خصوصًا مع بعض التغييرات في مجال اللعب السحابي قام بها العملاق الأخضر.

جدير بالذكر أن التقرير تشير إلى نية مايكروسوفت إغلاق صفقة الاستحواذ على أكتفيجين بليزارد بحلول 18 أكتوبر الجاري وجميع التقارير الاخرى تشير إلى نية مايكروسوفت جلب ألعاب أكتفيجين بليزارد إلى الجيم باس بحلول نهاية العام الجاري.

 

?xml>