اخبار الكويت

وزير الإسكان تفقد مدينة المطلاع واطلع على ملاحظات المواطنين

– تسريع وتيرة الأعمال وربط الشبكة وطرح أعمال الإنارة للطرق الداخلية

‏تفقد وزير العدل ووزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة يوم أمس الخميس مدينة المطلاع السكنية، بحضور النائبين في مجلس الأمة النائب متعب الرثعان ومبارك الطشة وقياديي المؤسسة العامة للرعاية السكنية.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي أن الوزير الرقبة والسادة أعضاء مجلس الأمة استمعوا خلال الزيارة التفقدية للمدينة إلى شرح قدمه مدير عام «السكنية» المهندس راشد العنزي حول جهوزية المباني العامة التي أنجز منها 113 مبنى سلمت بشكل ابتدائي إلى الجهات الحكومية المستفيدة منها تمهيدا لتشغيلها.
وبينت أن العنزي أعلن في شرحه أنه جرى إيصال التيار الكهربائي إلى 87 مبنى، وتسليم المفاتيح لـ19 منها مثل «مخفر الشرطة ومبنى خدمة المواطن ومركز الإسعاف ومبنى البلدية والوحدة الاجتماعية وعدد من المساجد ومباني سكن الإمام، بالإضافة إلى عدد 7 مجموعات من المحلات التجارية وفرع للغاز»، مؤكدا استمرار الجهود لإيصال التيار الكهربائي لبقية المباني وتسليم المفاتيح للمباني الجاهزة.
وذكرت أنه جرى عرض أبرز المعوقات التي تواجه تنفيذ بعض الأعمال في المدينة، ومنها «تأخر أعمال الربط على شبكة الصرف الصحي بالإضافة ‏إلى تأخر ربط المياه العذبة لقسائم المواطنين»، مردفة أن الوزير الرقبة وجه نحو متابعة الملاحظات ورفع تقرير حولها لاتخاذ ما يلزم من إجراءات ومتابعتها مع الوزراء المختصين.
وأضافت المؤسسة “اطلع وزير الإسكان خلال جولته على عدد من المباني العامة التي جرى تنفيذها في الضاحية (N11) مثل مخفر الشرطة والمركز الصحي ومركز الإسعاف وروضة الأطفال وكذلك المركز الصحي التخصصي في الضاحية (N10) والتي أثنى على جودتها وإنجازها السادة أعضاء مجلس الأمة وطالبوا بسرعة التنسيق مع الوزارات المختصة لتسليمها وتشغيلها خدمة للمواطنين.
وبينت أنه وعلى هامش الجولة زار وزير الإسكان ديوانية أحد المواطنين في المدينة للاستماع لمشاكل وهموم المواطنين قاطني المدينة بحضور النائبين بمجلس الأمة واستمع إلى أن أبرز ملاحظات المواطنين والتي تمثلت في «ربط شبكة الصرف الصحي وتوصيل المياه العذبة وتشغيل إنارة الطرق بالمدينة وطرح المباني العامة في عدد من الضواحي».
وأكدت المؤسسة أن الوزير الرقبة وعد ببذل الجهود بالتنسيق مع الوزراء المختصين لتسريع جميع الخدمات للمواطنين بالإضافة إلى تسريع وتيرة استلام المباني العامة وتشغيلها.
كما وعد الوزير وبقناعة تامة المواطنين الكرام في مدينة المطلاع بأنه سيبذل أقصى جهد لتمديد إيقاف استقطاع أقساط بنك الائتمان الذي يستحق في شهر 4 / 2024 لعام آخر بحيث يستحق في شهر 4 / 2025 بسبب عدم استكمال الخدمات الضروريه في المدينة.
وتابعت: «في ختام الجولة وجه وزير الإسكان مدير عام المؤسسة بضرورة متابعة جميع الملاحظات التي طرحت خلال الزيارة ومنها تسريع وتيرة ترسية وتوقيع مشاريع الإنارة لبدء أعمالها في المدينة، كما قدم شكره للعاملين بالأجهزة الفنية الذين يقومون بالإشراف على أعمال المشاريع في المدينة».