اقتصاد

البنك المركزي المصري يكشف عن زيادة في عجز صافي الأصول الأجنبية

البنك المركزي المصري يكشف عن زيادة في عجز صافي الأصول الأجنبية

كشفت بيانات صادرة من البنك المركزي المصري، زيادة عجز صافي الأصول الأجنبية للبنوك بما فيهم المركزي، حوالي 2.57 مليار دولار خلال شهر يونيو الماضي.

وسجل إجمالي صافي الأصول سالب 837.3 مليار جنيه عند 27.1 مليار دولار بنهاية يونيو مقابل 755.15 مليار جنيه ما يعادل 24.40 مليار دولار نهاية مايو من العام الجاري.

ويأتي صافي الأصول الأجنبية بالسالب عند ارتفاع جملة الالتزامات المطلوب سدادها عن قيمة الأصول المملوكة.

وصل قيمة الأصول الأجنبية لدي القطاع المصرفي شامل البنك المركزي إلى 1.44 تريليون جنيه ما يعادل 46.5 مليار دولار بنهاية يونيو، مقابل التزامات بقيمة 2.28 تريليون جنيه مايعادل 73.7 مليار دولار.

وسجلت الأصول الأجنبية للبنك المركزي المصري وحده نحو 1.04 تريليون جنيه ما يعادل 33.6 مليار دولار نهاية شهر يونيو، مقابل خصوم (التزامات) بقيمة 43.6 مليار دولار.وبلغت الأصول الأجنبية للبنوك خلاف المركزي نحو 12.8 مليار دولار، مقابل التزامات بقيمة 29.85 مليار دولار، بنهاية شهر يونيو 2023تم تقريب القيمة من الجنيه إلى الدولار بحسب متوسط سعر الصرف السائد لدي البنك المركزي خلال شهري مايو ويونيو عند 30.95 جنيه.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

موعد اجتماع البنك المركزي المصري لتحديد سعر الفائدة

البنك المركزي المصري يعزز رصيده من الذهب بأكثر من 3 آلاف أوقية خلال شهرين

https://www.egypt-today.com/img/2021/05/bitcoin3.jpg

انخفاض أسعار البيتكوين في آخر 24 ساعة

شهدت أسعار العملات انخفاضا خلال تعاملات . وأصدر البيت الأبيض تقريرا يعزز فكرة فرض ضريبة على طاقة تعدين الأصول الرقمية (DAME). وستطبق الضريبة على المعدنيين لكل العملات المشفرة على الرغم من اختلاف مستويات استهلاك الطاقة لديها.

وانخفض سعر بيتكوين خلال تعاملات بنسبة 1.92% إلى 28854.3 دولار. وإنخفضت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى 560 مليار دولار. وارتفع حجم التداولات على بيتكوين إلى 12.67 مليار دولار خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وعلى مدار الأيام الـ7 الأخيرة، فقدت عملة بيتكوين 0.97% من قيمتها. وإنخفض سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH بنسبة 2.31% اليوم إلى 1824.20 دولار. وإنخفض سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بنسبة 1.81% ليسجل 239.10 دولار. وإنخفض سعر عملة كاردانو Cardano بنسبة 4.33% ليبلغ 0.3013 دولار

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

ارتفاع أسعار البيتكوين بنسبة 1.90% فى الـ24 ساعة الماضية

انخفاض أسعار البيتكوين بنسبة 2.17 % فى آخر 24 ساعة

https://www.egypt-today.com/img/2021/03/Khalid-Abdul-Ghafar.jpg

«الصحة العالمية» تعلن خلو مصر من فيروس سي خلال أيام

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن مبادرة 100 يوم صحة، استفاد منها أكثر من 13 مليون، من خلال الخدمات الطبية المقدمة في كافة التخصصات.

وقال عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن مبادرة 100 يوم صحة تجوب القرى والنجوع والمدن الساحلية، والهدف منها القضاء على قوائم الانتظار، وتوعية المواطنين بكافة المخاطر والأمراض التي تواجه المواطنين.

وتابع: نستهدف أن تصل مبادرة 100 مليون صحة لـ100 مليون خلال المدة المعلنة، كما أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا لقطاع الصحة، لذا عقب انتهاء المحددة لمبادرة مبادرة 100 يوم صحة، وسيتم تجديدها مرة أخرى.

وأوضح عبد الغفار، أنه خلال الأيام المقبلة، ستعلن منظمة الصحة العالمية خلو مصر من فيروس سي، مؤكدًا أن هذا المشروع بدأ من 2005، ولكن الرئيس السيسي أولى أهمية لهذا الأمر وتم إطلاق العديد من المبادرات للقضاء على فيروس سي حتى أصبحت مصر خالية من الفيروس.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حساسية الطعام تَلعب دورا في الإصابة بالتوحد عند الأطفال

دراسة تؤكد أن يمكن اكتشاف التوحد في مرحلة ما قبل الولادة

https://www.egypt-today.com/img/2021/05/madboly.jpg

رئيس الوزراء المصري يتابع تنفيذ مشروعات حياة كريمة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أهمية مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في إحداث نقلة حضارية لنحو 60 مليون مواطن من أهالينا سكان القرى المصرية، وكذا المتابعة الدورية التي توليها الحكومة، لموقف تنفيذ المشروعات ضمن المبادرة، بما يسهم في توفير المشروعات الخدمية لسكان هذه القرى.
اجتماع الحكومة في العلمين الجديدة

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، ووزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، ومساعد أول رئيس مجلس الوزراء المهندسة راندة المنشاوي، ونائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية الدكتور سيد إسماعيل، ورئيس الجهاز المركزي للتعمير اللواء محمود نصار، ومساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي اللواء إيهاب خضر، ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان، ومدير برنامج "حياة كريمة" بوزارة التنمية المحلية الدكتور ولاء جاد الكريم، ومسئولي الوزارات المعنية، كما شارك في الاجتماع، ومساعد وزير التخطيط لشؤون متابعة خطة التنمية المستدامة، الدكتور جميل حلمي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
مشروعات حياة كريمة

وأوضحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه بداية من شهر مارس الماضي وحتى الآن تم إتاحة نحو 19 مليار جنيه للمبادرة، ليصل إجمالي المتاح للمبادرة حتى الآن نحو 200 مليار جنيه، مستعرضة تفاصيل بنود ما تمت إتاحته من تمويلات في هذا الشأن للوزارات والجهات التي تتولى التنفيذ.

استعرض وزير التنمية المحلية الموقف التنفيذي لخطة تشغيل مجمعات الخدمات الحكومية، التي تمت إقامتها بالقرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرًا إلى أنه تم توصيل عدادات المرافق لعدد 328 مجمعًا من إجمالي 332 مجمعًا حكوميًا تم تنفيذها حتى الآن، كما تمت عملية الاستلام الابتدائي لعدد 120 مجمعًا من بينها، بجانب تأثيث 81 مجمعًا، وتسليم 70 من المساحات المخصصة لهيئة البريد المصري داخل تلك المجمعات الحكومية.

وأضاف الوزير أنه تم أيضًا في إطار خطة التشغيل، تدريب الكوادر المنتقلة إلى 230 مجمع خدمات حكومي، ومواصلة أعمال توريد أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها وتجهيز المجمعات بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وناقش الاجتماع، المخطط الزمني المقرر لبدء تقديم الخدمات للجمهور من خلال مجمعات الخدمات الحكومية المنفذة، وذلك من خلال 4 مراحل. كما تم تناول موقف تنفيذ مشروع العمارات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، واستعراض موقف حصر وتدقيق الوحدات المحلية ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

وخلال الاجتماع، استعرضت المهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لمشروع "حياة كريمة"، ونسب التنفيذ الحالية، وكذا أعداد القرى المتوقع الانتهاء من المشروعات فيها، موضحة المردود الإيجابي الكبير للمشروعات، التي بدأت بالفعل الدخول في الخدمة، في تحسين جودة الحياة لسكان تلك القرى.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

رئيس الوزراء المصري يتابع توفير التمويل اللازم لاستيراد المنتجات البترولية

رئيس الوزراء يشيد بمخرجات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ التي تم التوافق عليها

https://www.egypt-today.com/img/2021/08/centrel-bank2.jpg

البنك المركزي المصري يعقد لجنة السياسات النقدية «الخميس»

ينعقد الخميس القادم 3 أغسطس 2023، الاجتماع الخامس المقرر للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، لحسم مصير أسعار الفائدة.وكان قد انعقدت أولى اجتماعات البنك المركزي لمناقشة أسعار الفائدة العام الجاري في شهر فبراير، وعقبه ثلاثة اجتماعات في مارس ومايو ويونيو.

ويذكر أن لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، لجأت في الاجتماع الأخير في شهر يونيو الماضي بالإبقاء على تثبيت سعر الفائدة عند مستوى 18.25%، 19.25% و 18.75%على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 18.75%.
اجتماع لجنة السياسة النقدية بالمركزي 2 فبراير 2023

وكانت قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 2 فبراير 2023 الإبقاء على سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 16.25%، 17.25%و16.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 16.75%.
اجتماع لجنة السياسة النقدية بالمركزي 30 مارس 2023

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 30 مارس 2023 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25%، 19.25%و18.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%.

اجتماع لجنة السياسة النقدية 18 مايو 2023

قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 18 مايو 2023 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 18.25%، 19.25% و18.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 18.75%.

كما يذكر أن الموعد المحدد للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري للاجتماع الذى يلي اجتماع أول أغسطس الجاري يوم 21 سبتمبر 2023.

   قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

البنك المركزي المصري يعلن ارتفاع معدل التضخم السنوي إلى 41% في يونيو الماضي

خبير اقتصادي يكشف سبب تثبيت سعر الفائدة في اجتماع البنك المركزي المصري

https://www.egypt-today.com/img/2021/08/walid3.jpg

وليد توفيق يعايد الجيش اللبناني بعيده بكلمات من الإمتنان والفخر

بمناسبة عيد الجيش اللبناني، عايد الفنان اللبناني وليد توفيق الشجيش بكلمات شكر وتقدير على جهودهم وأتعابهم بحماية الوطن.
خبر وفاة هند القحطاني يتصدر الترند.. والجمهور في حالة ذهول

ونشر وليد توفيق مقطع فيديو عبر حسابه الخاص على مواقع التاصل الإجتماعي، ظهر فيه وهو يعايد الجيش اللبناني بالقول: "واحد آب هو يوم عظيم، واحد آب هو عيد الجيش اللبناني، بدي حيي قائد الجيش من كل قلبي وبدي حيي كل فرد من الجيش وقلهن: إنت لي بعدك صامد رغم كل المصاعب لي عمبصير بالبلد، إنت لي بعدك حامي البلد، إنت لي بعدك محسسنا بالأمان وبكرامتنا وبعزتما وبشرفنا، دمت لنا أيها الجيش العظيم وكل عام وأنت بخير ولبنان بخير إنشاء الله".
وعلق وليد توفيق على الفيديو بالقول: "تحت آرزك يا لبنان حابب والله عيش وموت .. كل عام والجيش اللبناني ولبنان الحبيب بألف خير".

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

وليد توفيق يحيى حفلاً غنائيًا في كاليفورنيا الليلة

وليد توفيق يطرح أحدث أغانيه «أيلول»اليوم

https://www.egypt-today.com/img/2023/07/tamerhosnii3.jpg

 مواطن صيني يتفاعل مع أغنية تامر حسني "هرمون السعادة"

شارك الفنان المصري تامر حسني فيديو ظهر فيه مواطن صيني وهو يقود سيارته ويستمع لاغنيته الجديدة "هرمون السعادة" واشار الى انه ظن ان هذا الشاب متواجد في مصر ولذلك كان يستمع لاغنيته لكنه تفاجأ حين اكتشف ان اصداء اغنيته وصل الى الصين : "كنت فاكر ان العسل ده شكله صيني و شغال في مصر بس اليفط اللي في الشارع مكتوبه بالصيني .
تسريب صور للأميرة رجوة الحسين قبل التعديلات التجميلية وهكذا كان شكلها

. ده طلع في الصين بجد هرمون السعاده عبرت الحدود يا جدعااان.. يلا عقبال اخواتها.. تاج و مش هتغير عشان حد"

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فيلم " تاج " لتامر حسني يسجل أكثر من 41 مليون جنيه في دور السينما المصرية

تامر حسني يستعيد ذكرياته مع عبلة كامل بمشهد من فيلم «سيد العاطفي»

 

  https://www.egypt-today.com/img/2021/04/breaking-news.jpg

وفاة أنجوس كلاود عن عمر يناهز 25 عاماً وإليكم السبب

توفي الممثل الأميركي أنجوس كلاود عن عمر يناهز 25 عاماً، ورغم أنه لم يعرف سبب الوفاة، إنما قيل أن والدته إتصلت بالطوارئ وبلغت أنه تعاطى جرعة زائدة، ولكن عندما وصلت الإسعاف كان قد فارق الحياة.

 

    https://www.egypt-today.com/img/2021/07/2EH473A-july2021.jpg

ديفيد بيكهام ينهي صداقته القوية مع الأمير هاري وميغان

من المعروف وجود علاقة صداقة قوية التي تجمع الزوجين ديفيد وفيكتوريا بيكهام، بالأمير هاري وزوجته ميغان ماركل لعديد من السنوات، حيث كانا من أول المشاهير الحرصين على حضور الزفاف الملكي في عام 2018.  
ديفيد بيكهام وخلافه مع الأمير هاري وميغان ماركل

ولكن بالرغم من قوة علاقة الصداقة إلا أنها في الوقت الحالي لم تعد قائمة، حيث انتشرت مؤخراً أنباء عن قيام عائلة بيكهام بخاينة هاري وميغان، خلال وجود الثنائي في كاليفورنيا.

وتزعم هذه التقارير الإعلامية أن عائلة نجم الكرة العالمي الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، قامت بتسريب معلومات كثيرة وخاصة عن أفراد العائلة المالكة.
وذكرت العديد من وسائل الأمريكية أن ديفيد بيكهام يشعر بالغضب، بعد انتشار هذا النوع من الشائعات، والتي لا يوجد لها أساس من الصحة، ولا سيما أنه كان من أول الداعمين للأمير هاري وزوجته ميغان لدى وصولهما إلى الولايات المتحدة.

وأكد خلال التصريحات الخاصة به أن الاتهامات المتداولة، أدت إلى انتهاء العلاقة بين الطرفين ولا يوجد مجال للمصالحة، وأرجعت التقارير إلى انهيار الصداقة والتي كانت تعتبر من أقوى الصداقات بين المشاهير، إلى الفيلم الوثائقي ومذكرات هاري الجديدة التي أحدثت ضجة كبيرة.

حيث بدأت علاقة الصداقة بين الطرفين من خلال تجمع اللاعب الدولي السابق مع أفراد العائلة المالكة البريطانية وكذلك لقب "الفارس" الذي حصل عليه من الملك تشارلز الثالث، وبسبب هجوم هاري وميغان على أفراد الأسرة المالكة بشكل مستمر أدى إلى انقطاع العلاقة بشكل نهائي.
وبدأت الخلافات تهر للصحف البريطانية والتي أكدت على انتهاء العلاقة بينهم منذ مدة طويلة، حيث لم تكن ميغان ماركل أحد ضيوف حفل زفاف بروكلين نجل ديفيد بيكهام على الممثلة الأمريكية نيكولا بيلتز في أبريل من العام الماضي.

كما أنه منذ وقت طويل لم يجمع الثنائي أحداث المشاهير الكبيرة، ولا انضم الأمير هاري إلى حفل انضمام نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي لنادي "إنتر ميامي"، والذي تواجد فيه عدد كبير من المشاهير حول العالم وهم تواجد كيم كارداشيان، وأسطورة التنس سيرينا ويليامز، وآخرين.

حيث كانت تجمع ديفيد بيكهام علاقة صداقة بينه وبين أفراد الأسرة المالكة البريطانية، أما عن ديفيد بيكهام وميغان وهاري من خلال إيزي ماي، مدير اتصالات ديفيد بيكهام، بماركوس أندرسون، كبير مسؤولي العضوية في نادي سوهو هاوس، والذي كان السبب في لقاء هاري بميغان وترتيب مقابلات سرية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الملك تشارلز يُقرر طرد الأمير هاري وميغان ماركل من منزلهما ومنح المفاتيح للأمير أندرو

 

الأمير هاري وميغان ماركل يخططان لدخول عالم الميتافرس

https://www.egypt-today.com/img/2023/06/niadyy.jpg

الرائد الفضائي الإماراتي النيادي يوثق كارثة من الفضاء على وشك الحدوث

تمكن الرائد الفضائي الإماراتي، سلطان النيادي، من التقاط صورة مذهلة لبركان تال من محطة الفضاء الدولية، ويقع بركان تال في باتانجاس بالفلبين، ويعد ثاني أكثر البراكين نشاطًا في البلاد.

ويعتبر النيادي، واحداً من أول رواد الفضاء من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سافر إلى محطة الفضاء الدولية في مهمة "سبيس اكس كرو-6" في الثاني من مارس 2023، وشرع في أطول مهمة فضائية عربية في التاريخ.

ووفقا للجمعية الفلكية بجدة، تعد صورة بركان تال التي التقطها النيادي من المحطة الفضائية إنجازًا مميزًا للرائد الفضائي، حيث يظهر البركان في صورة مذهلة تبرز جمال الطبيعة الفلبينية من على ارتفاع يصل إلى حوالي 408 كيلومتر فوق سطح الأرض.

ويعد هذا الإنجاز الفضائي إضافة مميزة للإمارات ولبرنامج الفضاء الإماراتي الذي يسعى لتعزيز التعاون الدولي في مجال الفضاء وتطوير التقنيات الفضائية، ويعكس رؤية الإمارات في إثراء المجتمع العلمي والتكنولوجي والتعليمي في البلاد.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الإماراتي سلطان النيادي يستعد للانطلاق في أطول رحلة لرائد فضاء عربي

الإماراتي سلطان النيادي يستعد للانطلاق في أطول رحلة لرائد فضاء عربي

https://www.egypt-today.com/img/2023/05/45666664.jpg

أحدث صورة للأميرة رجوة تلقى إعجاب وتفاعل السوشيال ميديا

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي  أحدث صورة للأميرة  رجوة الحسين زوجة ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني وقد التقطت الصورة مع ولي عهد الأردن وشقيقه لتلقى الصورة إعجابًا كبيرًا من قبل رواد السوشيال  ميديا .

وقد قامت بنشر الصورة الأميرة الأردنية عالية الحسين وذلك على صفحتها بإنستجرام وتعد الصورة هي أحدث ظهور للأميرة رجوة .

وقد علقت الأميرة عالية و هي عمة ولي العهد الأردني وابنة العاهل الأردني الراحل، الملك الحسين على الصورة قائلة مع كلا من الأحباء الأمير الحسين والأميرة رجوة الحسين والأمير هاشم العبد الله.. بارك الله فيهم أجمعين".

وظهر بتلك الصورة التي نشرتها الأميرة عالية، الأمير هاشم شقيق ولي العهد الأردني وذلك في عقد قران نجل الأميرة عالية

أما عن إطلالة الأميرة رجوة اختارت فقد كانت إطلالة ناعمة  بفستان طويل باللون الزهري الفاتح ، مميز بأكمام طويلة ، كما صمم الفستان بياقة عالية ذات فتحة أزرار أمامية ، وجاء فستان الأميرة  منقوشا بطبعة باللون الأسود.

قد يهمك أيضا:

الملكة رانيا العبد الله تؤكد أن القرارات السياسية لن تغير من عروبة القدس

الملكة رانيا العبد الله تلتقي سيدة تركيا الأولى أمينة أردوغان