اخر الاخبار

صنداونز والوداد يتأهبان للفوز باللقب التاريخي

أقر عادل رمزي مدرب الوداد المغربي بأن غياب القائد يحيى جبران سيكون مؤثرا في إياب نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم أمام ماميلودي صن داونز في جنوب أفريقيا بعد غد الأحد.

وسيغيب لاعب وسط منتخب المغرب عن الإياب لتراكم البطاقات الصفراء عقب مشاركته في الفوز 2 – 1 ذهابا في الدار البيضاء يوم الأحد الماضي.

وقال رمزي في مؤتمر صحافي، الجمعة: «يحيى جبران لاعب رائع وقائد الفريق وغيابه مؤثر بالتأكيد، لكنني أثق في المجموعة بأكملها».

وسجل جبران (32 عاما)، الذي ساهم في إنجاز المغرب التاريخي بالحصول على المركز الرابع في كأس العالم بقطر 2022، هدف فوز الوداد 1 – صفر على إنيمبا في نيجيريا بذهاب دور الثمانية، وهو من أبرز عناصر الخبرة بتشكيلة الوداد، وسبق له الفوز بدوري الأبطال وببطولة أفريقيا للاعبين المحليين مرتين.

وأضاف رمزي الذي يخوض موسمه الأول مع الوداد «إذا لم تحفزك مباراة كهذه فمتى ستشعر بالحافز؟ هذه المباراة تحمس اللاعبين بشدة، ونأمل في تحقيق اللقب في ختام النسخة الأولى من البطولة التي شاركت فيها ثمانية فرق».

وأطاح الوداد بالترجي التونسي من قبل النهائي بركلات الترجيح، بينما تفوق صن داونز على الأهلي المصري آخر فائز بدوري أبطال أفريقيا.

وتابع مساعد مدرب أيندهوفن الهولندي السابق «تسلمت فريقا جديدا واحتجنا إلى وقت للتأقلم ولحسن الحظ كان التحول سلسا وفاق توقعاتي، هذا التأقلم السريع منحنا ثقة هائلة».

ويحصل الفائز باللقب على أربعة ملايين دولار، وينال الوصيف 2.8 مليون دولار، بينما حصل الترجي والأهلي على 1.7 مليون دولار لكل منهما بعد خروجهما.

وحذر رمزي من امتلاك صن داونز لفريق «مذهل ومدرب صاحب رؤية رائعة».

وواصل «نريد جميعا اللقب، فزنا في الدار البيضاء لكن لا تزال الفرص متساوية، نحن مستعدون لمواجهة منافس قوي ولدينا الطموح نفسه، شاهد الجميع التطور الهائل في كرة القدم المغربية».

وقال نظيره رولاني موكوينا إن صاحب الضيافة يدخل اللقاء بثقة كبيرة أمام منافس وصل إلى النهائي في آخر نسختين لدوري الأبطال.

وأضاف: «حاولنا الفوز خارج أرضنا لكن لم يحالفنا الحظ، الدار البيضاء أصعب مكان يمكن اللعب فيه داخل أفريقيا، وسنسعى على أرضنا لكتابة اسمنا في سجل التاريخ».