منوعات

نصائح عند شراء الحلزون وكيفية تطبيقة على البشرة

الحلزون ودوره في العناية بالبشرة، ربما تقرئين الكلمات السابقة لمرة ثانية وتستعجبين، هل للحلزون دور في العناية بالبشرة، ربما إنكِ تجهلين أهميته، تلك الكائن الصغير والذي ينتمي إلى عائلة الرخويات، فهو يعيش بداخل قوقعة حجرية لكي توفر له عامل الحماية من أي خطر، ينتج الحلزون مادة لزجة تسهم في شد البشرة والعناية بها، تعالي معنا نتعرف اكثر على فوائد الحلزون والمادة الهلامية التي ينتجها للبشرة فتابعينا .

 

فوائد الحلزون والمادة الهلامية المنتجة منه للعناية بالبشرة :

الصورة عن موقع  Shutterstock

• علاج حب الشباب 
يقوم الحلزون بعلاج حبوب البشرة، فالحلزون ينتج مادة هلامية لزجة تلك المادة الهلامية تحتوي على بعض المواد المضادة للأكسدة والتي تسهم في إزالة الأوساخ العالقة بمسام البشرة وتنظيفها .

• التخلص من التصبغات 
تعمل المادة الهلامية والتي ينتجها الحلزون على علاج تصبغات البشرة وتفتيح البقع الداكنة والتخلص منها، فهذه المادة تسهم في تجديد خلايا البشرة .

• ترطيب البشرة 
يتميز الحلزون بقدرته على حماية البشرة من الجفاف، فالمادة الهلامية والذي ينتجها الحلزون تعمل على ترطيب البشرة، والحفاظ على مستوي الرطوبة بها، وذلك لأنها غنية بحمض الهيالورونيك أسيد .

• تمنح البشرة النضارة 
تستطيع المادة الهلامية التي تُنتج من الحلزون على إعادة توزيع صبغة الميلانين بالبشرة بالتساوي، بالإضافة إلى أنها غنية بمادة البروتين والتي تعطي البشرة النضارة والإشراق .

 

قد يعجبك أيضاً وصفات زبدة الشيا ستغنيك عن منتجات البشرة

• تحارب تجاعيد البشرة
تعمل المادة التي يفرزها الحلزون على شد البشرة، واخفاء الخطوط الرفيعة والدقيقة بالبشرة، فهو بديل طبيعي للبوتكس .

• تهدئة البشرة من الالتهابات
تحتوي المادة الهلامية الذي ينتجها الحلزون على بعض المواد المضادة للالتهابات والتي تعالج مشاكل البشرة، كما أنها تقوم بتخفيف حدة التهاباتها .

• علاج الجروح والحروق
تعمل المادة الهلامية التي ينتجها حيوان الحلزون على تحسين التئام الأنسجة الجلدية المحروقة أو المجروحة فهى غنية بإنزيمات البروتين .

• الحد من الزيوت الزائدة بالبشرة 
تعمل المادة الهلامية التي يفرزها الحلزون على تنظيم الإفرازات الدهنية بالبشرة والحد منها بالقدر المناسب، مما يحمي البشرة من الإصابة ببعض المشاكل الجلدية كالإصابة بحبوب البشرة أو البثور وغيرها .

نصائح يجب عليكِ مراعاتها عند شراء الحلزون وقبل وضعه على بشرتكِ :

الصورة عن موقع  Freepik 

 

 

١.يجب تغير التربة باستمرار للحلزون، فمن المعروف أن الحلزون يعيش داخل تربة طينية رطبة، ومن أجل الحفاظ على تلك المادة الهلامية ومن أجل تجنب الإصابة بأي مشكلة جلدية أو أي عدوى ينبغي تغير التربة التي يعيش فيها .
٢. شراء الحلزون من مكان موثوق منه، وذلك لأن ليس كل نوع من الحلزون مناسب وضعه على البشرة .
٣. يجب وضعه في الشمس وذلك من أجل التخلص من أي عدوى ربما يكون قد أُصيب بها من خلال الجو .
٤. يفضل تطبيق هلام الحلزون بمعدل مرة إلى مرتين في الأسبوع، على ألا تزيد مدة الجلسة الواحدة عن ١٥ دقيقة . 

 

بقعدما تابعتِ فوائد الحلزون للبشرة، تابعي الآن فوائد جوزة الطيب للبشرة.. تقضي على التجاعيد وحب الشباب