اخبار المغرب

تخرج فوج ماستر بيداغوجيا التمريض بأكادير‎‎

تخرج فوج ماستر بيداغوجيا التمريض بأكادير‎‎
صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالأربعاء 2 نونبر 2022 – 01:30

أسدل المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بأكادير، الثلاثاء، الستار على مناقشات رسائل نهاية التكوين الخاصة بالدفعة الثانية 2020-2022 من سلك الماستر، تخصص “بيداغوجيا العلوم التمريضية وتقنيات الصحة”، تحت إشراف ومواكبة مباشرة من الطاقم الإداري والبيداغوجي وتنسيق من البروفيسور إسماعيل الشدلي.

وشكل الموعد مناسبة علمية وأكاديمية توجت مسار التكوين الأكاديمي والعلمي للطلبة، من خلال مناقشة ثلاثين بحثا علميا أمام لجان تكونت من ثلة من أساتذة التعليم العالي الممارسين بالمعهد، وكذا أساتذة دائمين وزائرين للمعهد وملحقتيه بتزنيت وكلميم، علاوة على أساتذة باحثين من مؤسسات ومعاهد عليا أخرى، ساهموا في صقل كفايات الطلبة المتخرجين.

وبسط الطلبة خلال مناقشة رسائلهم عصارة ما راكموه من تحصيل وتجربة ومعرفة، كما استفادوا من ملاحظات وتوجيهات لأعضاء لجان المناقشة، التي ترنو إلى إغناء البحث العلمي وتطويره، خاصة وأن كل البحوث التي تمت مناقشتها عكست علو كعب الطلبة ومؤطريهم شكلا ومضمونا.

يشار إلى أن تكوين خريجي سلك الماستر يأتي في سياق الرفع من جودة التأطير داخل المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، وتعزيز الموارد البشرية المتخصصة والمؤهلة، قصد مواكبة الإصلاحات التي تشهدها المنظومة الصحية بالمغرب.

أكادير الماستر المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة