فنون

أشرف زكي يعلن موعد افتتاح دار المسنين الخاصة بالممثلين

القاهرة ـ مصر اليوم

حل أشرف زكي ضيفًا على برنامج “حبر سري”، الذي تقدمه أسما إبراهيم عبر قناة القاهرة والناس، وكشف خلال اللقاء عن العديد من آرائه الفنية، وكواليس توليه منصب نقيب المهن الموسيقية.

 وأكد أشرف زكي: “الفن ليس قائم على الواسطة كما يقال، لكن يمكن للواسطة أن تساعد الفنان الذي يبدأ مشواره لكن بعد ذلك الموهبة هي من تتحكم في استمراره من عدمه، وكنت قد اكتشفت مواهب شابة في بدايتها مثل ماجد الكدواني عند دراسته في كلية فنون جميلة.

وعن نقابة الممثلين، واصل حديثه قائلا: “انتهينا من إنشاء دار المسنين الخاصة بأعضاء نقابة الممثلين، وسيتم افتتاحها يوم 27 ديسمبر الجاري، ونعمل على تسهيل أمور أعضاء النقابة والوقوف إلى جانبهم.

 وعن انتقاد مسرحية سيدتي الجميلة، تابع: تقديم أحمد السقا للمسرحية وتجسيده دور فؤاد المهندس محاولة جيدة لتوثيق التراث الذي يحرص عليه أيمن بهجت قمر نظرًا لأن العمل الذي قدمه المهندس وشويكار كان من تأليف والده، والبعض ينتقد العمل بإعتبار أن المسرحية من الكلاسيكيات ولا يجوز الاقتراب منها.

وعن المسرح القومي، اختتم: المسرح إتدمر في مصر، ولولا تقديم محمد صبحي وأشرف عبدالباقي ثم دنيا سمير غانم لعدد من المسرحيات، لكان لا وجود للمسرح، والدولة أصبحت لا تهتم بالمسرح مثل الماضي لذلك يلجأ الفنانين إلى المشاركة في مسرحيات موسم الرياض ويحصلون على أجور عالية بسبب تقدير المسؤلين عن موسم الرياض لنا بهذه الأرقام، على العكس ما كان يحدث مع يحيى الفخراني حيث كان يتقاضى ألف جنيه مقابل تقديمه مسرحية الملك لير في المسرح

يعد مسلسل “دنيا تانية”، آخر أعمال أشرف زكي الذي عرضت في موسم رمضان الماضي، وحقق من خلاله نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في العالم العربي، ودارت أحداثه حول دنيا سالم، التي تعمل  مديرة مدرسة وتتعرض  لصدمة بعد غرق ابنها، وفقدان ابنها الثاني النطق بسبب صدمة وفاة أخيه، فتتهم زوجها حسام وتسعى لخلعه بعد اكتشافها خيانته لها مع أختها.

شارك في بطولة العمل نخبة من أبرز الفنانين، منهم: ليلى علوي، أشرف زكي، فراس سعيد، مجدي كامل، مي سليم، وفاء صادق، وهو من إخراج أحمد عبد العال.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أشرف زكي يُكشف أسباب تعاقد نقابة الممثلين مع شركة تنظّم جنازات الفنانين

أشرف زكى يُطالب الفنانين بسرعة سداد الضرائب

egypttoday
egypttoday