فنون

محي إسماعيل في حفل ليلة الدموع: بعد شيرين مافيش أي كلام يتقال


محمد عباس


نشر في:
الجمعة 25 أغسطس 2023 – 7:50 ص
| آخر تحديث:
الجمعة 25 أغسطس 2023 – 7:50 ص

شارك الفنان محي إسماعيل بحفل «ليلة الدموع»، والذي يقام على مسرح بنش مارك في جدة بالمملكة العربية السعودية، مقدما فاصلا متنوعا، وقال للجمهور: «بعد شيرين مافيش أي كلام يتقال.. كان نفسي أكون مطرب علشان أغني لكم.. أي دمعة حزن لا وأي دمعة فرح أه».

وافتتح كورال «روح الشرق»، حفل «ليلة الدموع»، بملابس الحداد، حيث أرتدى جميع أعضاء فريق الكورال اللون الأسود، وقدموا أغنيات «الصبر جميل» لمهى فتوني، و«أنا مصمم» للمطرب بهاء سلطان، و«لو هتسيب» للنجم محمد حماقي، واختتموا بأغنية «وأهي ذكريات» للهضبة عمرو دياب.

ومن بعدهم بدأ الفنان أحمد كامل فقرته الغنائية، والتي قدم فيها أغنيتي «على عيني»، و«قولي»، كما مازح جمهور حفل «ليلة الدموع»، قائلا: «كان نفسي أقول لكم ليلة سعيدة بس هبقى كداب»، كما عبر عن سعادته بالمشاركة في الحفل ولقاء الجمهور السعودي، وحرص على إرتداء ملابسه باللون الأسود.

ثم قدم الفنان مسلم فقرته الغنائية، والتي تضمنت أغنيات «اتنسيت» و«قلب في الدفاتر» و«مش ندمان»، وقال مسلم عن حفل «ليلة الدموع»، إنها حدث استثنائي لم يحدث في العالم، ولن يحدث في أي دولة بالعالم.

ليغني بعدها الفنان طارق الشيخ خلال فقرته، أغنيتي «شارع الحياة»، و«كتاب حياتي يا عين»، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي هتف بإسمه.

ثم قدم الفنان محمد جمعة لجمهور حفل «ليلة الدموع»، مفاجأة للجمهور، حيث قدم فقرة «ستاند أب كوميدي»، متقمصا خلالها شخصية عم «ضياء» التي جسدها بمسلسل «الوصية»، والمشهورة بمقولة «كله رايح».

وداعب محمد جمعة الجمهور قائلا: «ده أنا مش لوحدي، ده أحنا كتير، فضلت أقول كله رايح أتاري كله رايح على جدة.. أخيرا حد حس بينا وعمل لنا ليلة دموع، بس مكملوش جميلهم وراحوا جابوا أحمد سعد اللي بيغني إيه اليوم الحلو ده، طيب أنت يومك حلو، سألتني عن يومي عامل إزاي؟»

كما مازح محمد جمعة الجمهور، وطلب منهم عدم الضحك، قائلا لمن يضحك إن بإمكانه الذهاب لحفل الفنان عمرو دياب، أما هنا فهو للبكاء فقط.

وافتتح الفنان هيثم شاكر، فقرته الغنائية بأغنية «أحلف بالله»، والتي قام الجمهور بترديد كلمات الأغنية معه، وحرص على شكر القائمين على الحفل، لما جعلوه يشعر به بأنه لم يعد هناك حدود تفصل الشعوب العربية عن بعضها، كما شكر هيئة الترفيه على اهتمامهم بالفن العربي والمصري بالتحديد، ومازح أيضا الجمهور بعدما طلب أحد الحضور أغنية مبهجة، قائلا: «النهاردة نكد بس اللي هلمحه بيبتسم بوليس الأحزان بره»، ثم تابع فقرته بغناء «مافيش بعد بينسي»، و«كنت مداويني»، ليختتم بأغنية «سبب واحد»، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وبدأ الفنان أدم فقرته بأغنية «قولوا للي أكل الحرام»، وتابعها بأغنيات «خلص الدمع» و«على بالي» و«هذا أنا»، ثم اختتم بـ«خلصت الحكاية»، والتي قام الجمهور بغنائها معه.

شارك الفنان رامي صبري، بحفل «ليلة الدموع»، بفيديو مسجل له بمنزله، إذيع خلال الحفل، وغنى رامي خلال الفيديو أغنية «يمكن خير»، والتي قام الجمهور بترديد كلماتها مع الفيديو.

وعبر رامي صبري، عن رغبته في عدم تفويت الحفل والمشاركة به، ولكنه سيشارك معهم من خلال فيديو قصير لـ3 دقائق، ولم يكشف عن سبب عد مشاركته في الحفل، كما تمنى لقاء جمهوره في السعودية قريبا.

شارك الشاعر هشام الجخ بحفل «ليلة الدموع»، والذي يقام على مسرح بنش مارك في جدة بالمملكة العربية السعودية، بقصائد «متزعليش»، ومن بعدها شكر الجخ الجمهور على حفاوة الاستقبال، قائلا لأهل السعودية: «أنتم مهد القصيدة.. وأنتم منارة اللغة العربية».

وفاجئ القائمون على حفل «ليلة الدموع» الجمهور، بمشاركة المطربة شيرين عبد الوهاب، بفقرة غنائية، والتي استقبلها الجمهور بالتصفيق الحار والهتاف لها، وغنت في بداية فقرتها «مشاعر» وسط تفاعل ضخم من الجمهور الذي ردد كلمات الأغنية معها، وشارك الجمهور شيرين الغناء في أغنية «كده» وهم يبكون، وحرصت المطربة شيرين عبد الوهاب على شكر الفنانة أحلام والفنانة ياسمين عبد العزيز، على وقفتهم إلى جانبها في أيامها الصعبة، كما وجهت الشكر للمطربة أنغام، قائلة عنها «بنت الأصول.. كتر خيرك»، ثم باشرت بغناء «على بالي» بناءا على طلب الجمهور، الذي احتفى بتواجدها على المسرح، حيث حرص على الهتاف لها في الفواصل بين الأغاني، كما ردد معها كل أغانيها التي قدمتها، ومنها «جرح تاني»، و«كدابين»، و«متحاسبنيش»، و«منك لله»، و«قال صعبان عليه».

ويستقبل مسرح بنش مارك بجدة بالمملكة العربية السعودية، الليلة، حفل «ليلة الدموع»، والذي يضم مجموعة متميزة من المطربين المصريين، الذين اشتهروا بغنائهم للأغاني الدرامية الحزينة، وهم حمادة هلال، وأحمد سعد، وتامر عاشور، وهيثم شاكر، وآدم، وطارق الشيخ، ومسلم.