اخبار المغرب

حجز سيارة تشتغل بالغاز ظهرت في مطاردة هوليودية وسط مدينة أكادير

أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات بولاية أمن أكادير، زوال يومه السبت، سائق سيارة للنقل السري تشتغل بالغاز، بطل مقطع فيديو يوثق لمطاردة هوليودية وسط شوارع مدينة أكادير.

مقطع الفيديو المتداول ليلة أمس الجمعة،  يظهر سيارة الموقوف وسط شوارع المدينة وعلى متنها شاب آخر متشبث بسقفها لمحاولة إجبار السائق على التوقف بعد نشوب خلاف بينهما، غير أنه رفض الوقوف وفضل الهروب قبل أن يلاحقه سائق دراجة نارية ويوثق عملية هروبه بتلك الطريقة المثيرة.

وقالت ولاية أمن أكادير، إن سائق السيارة التي ظهرت من خلال المقطع المذكور في العشرينات من العمر، يشتبه بتورطه في الإيذاء العمدي والنقل السري وإدخال تعديلات غير قانونية على الخصائص التقنية للسيارة التي تمت إحالتها على المحجز البلدي.

وكانت مصالح ولاية أمن أكادير قد تفاعلت، بجدية كبيرة مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع الاخبار السعودية الاجتماعي، يظهر فيه شخص يتمسك بسقف سيارة يرفض سائقها الوقوف ويسير بشكل يمثل خطرا على سلامة مستعملي الطريق.

وقد أظهرت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط، أن السائق الذي يمتهن النقل السري كان قد دخل في خلاف مع أحد مستعملي الطريق، قبل أن يرفض الوقوف ويقوم بمواصلة السير، ويعرض للخطر سلامة الشخص الذي ظهر في الشريط وهو يعتلي السيارة.

وقد تم الاحتفاظ بالسيارة المحجوزة بالمستودع البلدي بعدما تبين أن السائق أدخل تعديلات غير قانونية على محركها ليشتغل بغاز البوتان، بينما تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.