اخبار الأردن

مباشر: كلمة امين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله

الإخباري – قال أمين عام حزب الله حسن نصر الله إن معركة طوفان الأقصى أصبحت ممتدة في أكثر من جبهة وأكثر من ساحة.

وبين نصر الله خلال الاحتفال التكريمي للشهداء الذين ارتقوا على طريق القدس، لو أردنا أن نبحث عن معركة كاملة الشرعية فلا معركة مثل القتال مع الصهاينة، مضيفاً أن المعركة مع الصهاينة لا غبار عليها على المستويين الأخلاقي والشرعي.

اخبار الاردن

 

وقال إن هناك آلاف الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال منذ سنوات طويلة دون أن يحرك أحد ساكنا، مضيفاً ان الانتهاكات التي يتعرض لها المسجد الأقصى غير مسبوقة في التاريخ الحديث.

وبين نصر الله أن هناك مخاطر عديدة تهدد الضفة الغربية في ظل مشاريع الاستيطان الجديدة، مشيراً الى أن أكثر من مليوني إنسان يعيشون منذ 20 عاما في حصار خانق بغزة دون أن يحرك أحد ساكنا، وأن القضية الفلسطينية وكل ما يتعلق بها من ملفات كانت منسية وفي آخر اهتمامات العالم

وقال:” إن عملية طوفان الأقصى كان قرارها وتنفيذها فلسطينياً مئة في المئة، والسرية المطلقة هي التي ضمنت نجاح عملية 7 أكتوبر الباهرة من خلال عامل المفاجأة”.

ونوه إلى أن إخفاء عملية 7 أكتوبر لا تأثير له مطلقاً على أي من جبهات المقاومة الأخرى، وأن أداء حركة حماس  ثبت وأكد الهوية الفلسطينية المطلقة لعملية طوفان الأقصى، وهذه المعركة من خلال قرارها الفلسطيني تثبت أنها فلسطينية بالكامل.

وأشار إلى القرار لدى حركات المقاومة هو لدى قيادات حركات المقاومة وإيران تتبنى وتدعم وتساند، وطوفان الأقصى معركة فلسطينية بالكامل وليس لها علاقة بأي ملف إقليمي.

وأضاف نصر الله أنه يجب أن يفهم الجميع أن أصحاب القرار الحقيقيين هم قيادات المقاومة وأصحاب القضية، وأن إيران لا تمارس أي نوع من الوصاية على حركات المقاومة في المنطقة.

وبين أن معركة طوفان الأقصى أحدث زلزالا أمنيا وعسكريا ونفسيا ومعنويا في الكيان الإسرائيلي، مشيراً إلى أن عملية الأقصى كانت لها نتائج استراتيجية ستترك آثارها على حاضر ومستقبل هذا الكيان.