اخبار المغرب

قافلة لطب الأسنان لفائدة تلامذة بأزيلال

قافلة لطب الأسنان لفائدة تلامذة بأزيلال
صور: هسبريس

حميد رزقي من أزيلالالأحد 16 أكتوبر 2022 – 03:15

استفاد حوالي 670 من تلامذة جماعة واولى، التابعة لإقليم أزيلال، من قافلة طبية نظمتها فعاليات جمعوية، بشراكة مع مجموعة مدارس بوعنتر، التابعة لمديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأزيلال.

وتهدف هذه القافلة الطبية، المنظمة من طرف جمعيات “لب الأمل لطب الأسنان”، و”غد أفضل”، و”مغرب المؤسسات”، إلى تمكين المستفيدين من فحوصات للأسنان، تشمل تنظيف وإزالة التسوس واقتلاع الأسنان، وكذا توزيع الأدوية بالمجان، فضلا عن القيام بأنشطة توعوية وترفيهية وتربوية لفائدة المستفيدين.

وعرفت القافلة، التي امتدت طيلة يوم السبت، واستهدفت تلامذة أربع فرعيات تابعة لمركز ية مجموعة مدارس بوعنتر، إلى جانب تلميذات مراكز الاستقبال العائلية للتميز بأزيلال، التي تشرف على تسييرها جمعية “سمنيد للتنمية الاجتماعية” بواولى، مشاركة طاقم طبي يتكون من 31 طبيبا وأكثر من 24 متطوعا من أعضاء الجمعيات المذكورة والجمعيات المحلية بمنطقة بوعنتر، فضلا عن أساتذة المؤسسة.

وفي تصريح لهسبريس، أكد عمر مجان، ناشط جمعوي ومهتم بالتنمية المحلية، أن هذه القافلة الطبية “مبادرة مهمة للغاية”، بالنظر إلى ما قدمته لتلامذة واولى القاطنين بالجبل من فحوصات طبية يصعب الولوج إليها في هذه المنطقة، مضيفا أن الهدف من تنظيم هذه المبادرة يكمن في تقديم خدمات طبية مجانية، وتمكين الأطفال المتمدرسين من الاستفادة من أنشطة تحسيسية وتوعوية حول طرق العناية بالأسنان.

وأشار الناشط ذاته إلى أن سكان جماعة واولى القروية بحاجة ماسة إلى مثل هذه القوافل الطبية متعددة التخصصات، مشيدا في هذا الصدد بالجهود، التي بذلتها مختلف الأطقم الطبية والأطر التربوية وممثلو السلطة المحلية والمواطنون من أجل إنجاح هذه المبادرة.

أزيلال طب الأسنان قافلة طبية