اخر الاخبار

ترقب لانطلاقة «مبادرة مستقبل الاستثمار» اليوم

ينعقد في الرياض اليوم الاجتماع السنوي لـ«مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار» بمشاركة واسعة من قادة القطاع الاستثماري والمالي، وسط اهتمام دولي بالموضوعات التي سيطرحها التجمع السنوي الذي تستضيفه العاصمة السعودية على مدى 3 أيام.

ورفع المؤتمر شعار «الاستثمار في الإنسانية… تمكين نظام عالمي جديد» عنواناً للنقاشات التي سيشارك فيها نحو 6 آلاف مختص، فيما يطرحها نحو 500 متحدث في 180 جلسة ستعقد بشكل متزامن، حيث ستتناول القضايا الأكثر إلحاحاً في الوقت الحالي لتشكيل مستقبل الاقتصاد العالمي.

واكتسبت المبادرة زخماً بعد ما حققته النسخ الماضية من حضور دولي ساهم في تشكيل كثير من الأفكار والحلول للتحديات التي يواجهها العالم حالياً. وسيتضمن اليوم الأول من منتدى العام الحالي مناقشة من قبل مجموعة من حائزي جائزة «نوبل» في محاولة لإيجاد حلول مستدامة تلبي الاحتياجات الأساسية لسكان العالم.

وستبحث جلسات المنتدى جانباً من التحديات التي يطرحها النظام العالمي الجديد، فضلاً على الفرص التي تنشأ عنه، مثل إنشاء نظام اقتصادي يحسّن نوعية الحياة للمواطنين حول العالم. وبالإضافة إلى ذلك، ستُعقد القمة الأولى في المؤتمر في اليوم الأول تحت شعار «صراع الأجيال». ويتوقع أن يشهد المنتدى الإعلان عن اتفاقيات وشراكات.

ويأتي هذا التجمع الدولي بالعاصمة السعودية في وقت يشهد فيه العالم تحديات عديدة ستتطرق لها نقاشات المبادرة. وقال ريتشاد أتاييس، الرئيس التنفيذي لـ«مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار»: «إن طريقنا باتجاه النظام العالمي الجديد مليء بالتحديات غير المسبوقة، وهذا هو السبب في أن توقيت وموضوع (مبادرة مستقبل الاستثمار) لهذا العام لهما أهمية قصوى. في نسختها السادسة؛ تركز (مبادرة مستقبل الاستثمار) على الاستثمار في الإنسانية، وهي دعوة للعمل الجاد في وقت تمثّل فيه صدمات العرض والتضخم وأزمة الطاقة العالمية والصراعات الجيوسياسية تحديات عميقة».
…المزيد