فنون

حفل ترافيس سكوت.. مصطفى كامل: لو صدرت الموافقة الأمنية هضرب تعظيم سلام


هديل هلال


نشر في:
الثلاثاء 18 يوليه 2023 – 11:48 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 18 يوليه 2023 – 11:48 م

علق الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، على قرار إلغاء الترخيص الصادر لإقامة الحفل المزمع إقامته يوم 2023/7/28، بمنطقة الأهرامات بالجيزة، لمؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة»، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر فضائية «الأولى»، مساء الثلاثاء، إنه لا يخلي مسئوليته بشأن الموافقة على صدور التصريح، رغم عدم وجود توقيعه عليه.

ونوه أن الإعلان عن إقامة الحفل في مصر تسبب في ضجة لم يتخيلها، معقبًا: «لا أعتقد إنه ممكن في مصر يفكر رجل أعمال أو شركة ما أو إنسان يدافع عن الاستثمار، يجيب النوعية اللي اتفرجت عليها دي، أنا جاتلي خضة»، بحسب وصفه.

وأضاف: «الطبيعي أنأى بنفسي ونقابتي خارج هذا التريند، فعند إثارة الضجة بشأن القيم والعادات والتقاليد والطرح من رواد مواقع التواصل ومحركات البحث، نجد أن في إقامته مشكلة ومصيبة كبيرة».

وأكد أن «الأمر متروك تمامًا الآن لجهات الدولة الأمنية والسيادية، مستطردًا: «لو صدرت الموافقة الأمنية هضرب تعظيم سلام»، بحسب وصفه.

ونوه أن النقابة خلال اجتماعها أمس، سألت الجهة المنظمة عن الموافقات الأمنية التي حصلت عليها، فقدمت لهم تصريح المصنفات الفنية فقط، مستكملًا: «أبرئ نفسي وسمعتي كرئيس مجلس إدارة مؤسسة من أعرق مؤسسات الفن المصري، وأنا خارج الحكاية حتى تأتي الموافقة الأمنية».

ودعا إلى وقف التطاول على مواقع التواصل، مختتمًا: «في ناس جوانا في مصر مش عارف عاوزين إيه وإحنا ساكتين عليهم ليه، عاوزة تتشهر على حساب سمعتنا وكرامتنا وقيمنا التي نراعيها، أنت مشوفتش! مبتتفرجش على فيديوهات؟ ولادك في بيتك مقلوش لك.. أنا مؤسسة داخل الدولة، ومن دوري وواجبي الحفاظ على كل ابن بيسمع».

وقرر النقيب العام ومجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، إلغاء الترخيص الصادر لإقامة الحفل المزمع إقامته يوم 2023/7/28 بمنطقة الأهرامات بالجيزة، لمؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت.

وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيان لها: «تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية ًلجموع الجماهير».