اخبار المغرب

مؤتمرو الاتحاد الوطني للشغل يتجهون لاختيار زويتن أمينا عاما

شرع المؤتمر الوطني الثامن لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، قبل قليل في التداول انتخابيا، في أسماء ثلاثة من المرشحين الذين اختارهم مؤتمرو النقابة بالتصويت السري، وهم على التوالي كل من محمد زويتن، النائب الأول، لعبد الإله الحلوطي الأمين العام المنتهية ولايته، الذي اختير بـ 139 صوتا، متبوعا بالقيادي جامع المعتصم، الكاتب العام السابق للنقابة، الذي حصل على 134 صوتا، فيما حصل عبد الإله دحمان نائب الأمين العام للنقابة ذاتها، ومسؤول الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، على 113 صوتا، محتلا بذلك المركز الثالث ضمن قائمة المرشحين الثلاثة للظفر بمنصب الأمين العام للاتحاد.

وحسب المعطيات ذاتها، حل حميد ابن الشيخ، عضو المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ورئيس اللجنة التحضيرية، في المرتبة الرابعة بـ 106 أصوات.

ويتجه التداول الذي يقوم به مؤتمرو النقابة في أسماء المرشحين لخلافة الحلوطي، إلى تزكية محمد زويتن، النائب الأول للحلوطي، والذي تتوقع بعض من المصادر من داخل المؤتمر، أن يفوز بالأمانة العامة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، وينتظر أن يتم الحسم في ذلك بعد ساعات من الآن.

 

إلى ذلك، كانت أشغال المؤتمر الوطني الثامن للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، انطلقت اليوم السبت وينتظر أن تستمر إلى يوم غد الأحد بمجمع مولاي رشيد للطفولة والشباب ببوزنيقة، تحت شعار “خمسون سنة من النضال المستمر من أجل العدالة الاجتماعية”.

وهي الأشغال التي شهد افتتاحها عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قبل أن يتم عرض التقرير الأدبي للمكتب الوطني للاتحاد، والتقرير المالي للاتحاد، وعرض مقترح تعديل النظام الداخلي للاتحاد، قبل المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بعد مناقشتهما.

ويتوقع أن يتم انتخاب أعضاء المكتب الوطني للاتحاد، من قبل أعضاء المجلس الوطني الجديد، غدا الأحد، وإصدار البيان الختامي للمؤتمر الوطني.