منوعات

حادث جديد لطائرة ATR 72 يقتل جميع ركابها

أسفر تحطم طائرة ATR 72 عن مقتل كل من كان على متنها ، وتم العثور على جثث 68 شخصًا على الأقل ، ويستمر البحث عن البقية ، وفقًا لهيئة الطيران المدني النيبالية.

تحطمت طائرة ركاب إقليمية على متنها 72 شخصًا في مضيق أثناء هبوطها في مطار افتتح حديثًا في منتجع بوخارا ، وهو أسوأ حادث تحطم طائرة في البلاد منذ ثلاثة عقود.

واحتشد العشرات من رجال الإنقاذ والمتفرجين بالقرب من الوادي شديد الانحدار بينما كان رجال الإنقاذ يمشطون الحطام على حافة الجرف وفي الوادي أدناه. طائرة ATR 72

كانت الطائرة ATR 72 ذات المحركين ، والتي تديرها شركة الخطوط الجوية النيبالية ، في طريقها من العاصمة كاتماندو إلى بوخارا ، في رحلة مدتها 27 دقيقة.

وقالت هيئة الطيران المدني النيبالية في بيان إن الطائرة كانت تقل 68 راكبا بينهم 15 أجنبيا وأربعة من أفراد الطاقم.

وكان من بين الأجانب خمسة هنود وأربعة روس وكوريان جنوبيان وواحد من كل من أيرلندا وأستراليا والأرجنتين وفرنسا. لم يتم العثور على ناجين حتى الآن ، واستمر البحث حتى ليلة الأحد.

وقال تيك بهادور كيه سي ، وهو مسؤول إداري كبير في منطقة كاسكي ، إنه يتوقع أن يعثر رجال الإنقاذ على المزيد من الجثث في قاع الوادي.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو المنشورة على تويتر أعمدة من الدخان تتصاعد من موقع التحطم بينما تجمع رجال الإنقاذ والجنود النيباليون وحشود من الناس حول الحطام للعثور على ناجين.

تم تقسيم جسم الطائرة إلى أجزاء متعددة متناثرة عبر المضيق.

وشكل رئيس الوزراء بوشبا كمال دحل ، الذي هرع إلى المطار بعد الحادث ، لجنة للتحقيق في الحادث.

خراطيم اطفاءة حرائق

في موقع التحطم بالقرب من نهر المدينة ، على بعد حوالي 1.6 كيلومتر (حوالي ميل واحد) من مطار بوخارا الدولي ، رش رجال الإنقاذ خراطيم إطفاء وحبال على جزء آخر من الحطام المحترق أدناه.

وقام رجال الإطفاء بنقل بعض الجثث المحروقة إلى المستشفيات حيث تجمع الأقارب المفجوعون.

وقالت هيئة الطيران إن الطائرة اتصلت آخر مرة بالمطار بالقرب من سيتي جورج في الساعة 1050 صباحًا قبل تحطمها. نيران مستعرة

وقال أحد السكان المحليين بيشنو تيواري ، الذي هرع إلى موقع التحطم للمساعدة في البحث عن الجثث ، إن جهود الإنقاذ تعرقلت بسبب الدخان الكثيف والحريق الذي اجتاح الطائرة.

ولم يتضح على الفور سبب الحادث.

وقال شاهد آخر ، هو غوراف جورونج ، إنه رأى الطائرة تدور بعنف في الهواء بعد أن بدأت في محاولة الهبوط ، وسقطت الطائرة عن أنفها جهة اليسار ثم تحطمت.

طائرات ATR 72

يستخدم هذا النوع من قبل العديد من شركات الطيران حول العالم للرحلات الإقليمية القصيرة.

تم تقديم طراز الطائرة في أواخر الثمانينيات من قبل شراكة فرنسية وإيطالية ، وقد تعرض طراز الطائرة للعديد من الحوادث المميتة على مر السنين.

في عام 2018 ، تحطمت طائرة من طراز ATR 72 تشغلها خطوط آسمان الإيرانية في منطقة جبلية يكتنفها الضباب ، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها البالغ عددهم 65 شخصًا.

في تايوان ، وقع حادثان سابقان يشملان ATR 72500 و ATR 72600 بفاصل أشهر فقط.

في يوليو 2014 ، تحطمت طائرة ترانس آسيا ATR 72500 أثناء محاولتها الهبوط في أرخبيل بينغو الخلاب بين تايوان والصين ، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 48 شخصًا.

تحطمت طائرة ATR 72600 تديرها نفس شركة الطيران التايوانية بعد فترة وجيزة من إقلاعها في تايبيه في فبراير 2015 ، بعد تعطل أحد محركاتها وإغلاق الثاني ، عن طريق الخطأ على ما يبدو.

ودفع حادث تحطم الطائرة عام 2015 ، الذي تم تصويره في لقطات مثيرة تظهر الطائرة وهي تصطدم بسيارة أجرة أثناء خروجها عن السيطرة ، مما أسفر عن مقتل 43 ، السلطات إلى إيقاف جميع طائرات ATR 72 التايوانية لفترة من الوقت.