اخبار الكويت

إذاعة الكويت تعد خطة برامجية لاستذكار تضحيات شهدائنا الأبرار ودور الكويت في تجاوز محنة الغزو

أعدت إذاعة دولة الكويت خطة برامجية بمناسبة ذكرى الغزو العراقي الغاشم لاستذكار تضحيات شهدائنا الأبرار ودور الكويت في تجاوز هذه المحنة والتركيز على دور المجاميع التطوعية التي خدمت الكويت في فترة الغزو سواء داخل الكويت أو خارجها.

وقال الوكيل المساعد في وزارة الاعلام لشؤون الإذاعة بالتكليف سعد الفندي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد ان خطة الاذاعة لذكرى الغزو العراقي الغاشم هذا العام ستنطلق في مختلف محطاتها الإذاعية منذ الصباح عبر بث برامج مباشرة تتناول الحديث عن الوحدة واللحمة الوطنية ابان الغزو العراقي الغاشم وابراز دور القيادة السياسية والاشقاء في دول الخليج ودول التحالف التي وقفت الى جانب الحق الكويتي.

واضاف الفندي ان إذاعة الكويت ستنقل جميع الفعاليات في هذا اليوم من خلال محطاتها المختلفة في الجهات الحكومية ومكتب الشهيد الى جانب استمرار التغطية الاذاعية مع السفراء والسياسيين للحديث عن دورهم اثناء فترة الاحتلال الغاشم.

واوضح ان لدى الاذاعة ايضا برامج خاصة لهذا اليوم تتحدث عن الغزو الغاشم وما قام به الكويتيون بكل شرائحهم من تضحيات واعمال بطولية تذكر على مر التاريخ ليتوارثها الأجيال ومنها برنامج (عنوان الصمود) الذي يسلط الضوء على دور الجمعيات الأهلية والخيرية والانشطة التطوعية.

وأشار الى أن هناك ايضا برنامجا بعنوان (من ذاكرة الغزو) يسلط الضوء على الجهود الطبية للعاملين في القطاع الصحي خلال فتره الغزو اضافة الى برنامج (عزيمة وطن) الذي يتناول استهداف النظام العراقي البائد لأمن الكويت وسيادتها واجتياح أراضيها وسرد الأدوار البطولية للشعب الكويتي في مقاومة المحتل ودور القيادةالسياسية في تحرير البلاد.

وذكر الفندي ان الخطة الاذاعية ستتضمن كذلك حملة إعلامية للتبرع بالدم من خلال بث مباشر من بنك الدم الكويتي اضافة الى التعاون مع قطاع الاخبار والبرامج السياسية لعرض برامج مباشرة ومسجلة ومنها برنامج (الثاني من اغسطس صمود وتحدي).

واشار الى إعداد اذاعة الكويت مجموعة من التقارير تبث على مدار الساعة في البرامج المباشرة وفواصل مختلفة ومنها تقرير (اللحمة الوطنية) وتقرير (الشرعية الكويتية) فضلا عن تقرير آخر يتحدث عن دور الأشقاء والاصدقاء في التحرير وتقرير عن صمود الشعب الكويتي والوحدة الوطنية اضافة الى تقارير اخرى عن دور التطوع في الغزو ورفض الشعب الكويتي للعدوان ودور شهداء الكويت والتضحيات.

وبين ان الخطة جاءت ترجمة لتوجيهات وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ووكيل وزارة الإعلام منيرة الهويدي بهدف اظهار ذكرى يوم الغزو العراقي على دولة الكويت بالمظهر الذي يليق بهذه المناسبة وبما قدمه اهل الكويت من تضحيات مشهودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *