اخبار الكويت

إسماعيل بهبهاني لـ الجريدة.: إنجاز 88.45% من الدائري 6.5

«المشروع شريان حيوي يخفف الازدحام عن الدائري السادس وبعض المناطق»

أكد مهندس مشروع الطريق الدائري 6.5 إسماعيل بهبهاني أن نسبة الإنجاز في كل الأعمال بالمشروع وصلت حتى نهاية فبراير الماضي إلى 87.07 في المئة، ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة في نهاية مارس الجاري إلى 88.45 في المئة.

وثمن بهبهاني، في تصريح لـ«الجريدة»، تعاون جهات الدولة ذات العلاقة في تسهيل الإجراءات لسرعة إنجاز الأعمال وفقا للجداول الموضوعة لها، مؤكدا وجود متابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس لكل الأعمال في المشروع، لأهميته كأحد الشرايين الحيوية التي تخفف الزحام على الدائري السادس السريع، إضافة إلى أنه طريق سريع يقع بين الدائري السادس والسابع، ويبدأ في تقاطع مع الدائري السابع جهة منطقة غرب عبدالله المبارك، ويمر بين المنطقة المستحدثة «جنوب عبدالله المبارك ومنطقة عبدالله المبارك»، مرورا بجليب الشيوخ إلى أن يصل إلى طريق الملك فيصل (طريق المطار 50).

وبين أن إجمالي أطوال الطرق بالمشروع تبلغ 18.500 كيلومتر، ويعد أحد المشاريع الحيوية التي تخدم عدة مناطق حيوية، أهمها مدينة صباح السالم الجامعية، وكذلك يخدم مطار الكويت الدولي، مضيفا أن المشروع يتكون من 8 تقاطعات، الأول يقع على الدائري السابع، ومن هذه التقاطعات تم تنفيذ تقاطع علوي مع الدائري السادس السريع لتأمين مدخل مباشر إلى مدينة صباح السالم الجامعية، ومنطقة عبدالله المبارك، إضافة إلى أن المشروع يتضمن إنشاء عدد 9 جسور للمشاة.

وأشار إلى أن الهدف من المشروع تخفيف الضغط على الدائري السادس وطريق الغزالي، واستحداث طرق حديثة تخفف من ازدحام المرور، ويضم المشروع كذلك أعمال تطوير طريق 602، وهو طريق حيوي يقع بين مدينة صباح السالم الجامعية ومنطقة جليب الشيوخ.

سيد القصاص