اخبار الكويت

إسماعيل تقي لـ الجريدة•: الدراسة في الجامعات الكندية العام المقبل حضورياً

«عدد الدارسين الكويتيين فيها 300 طالب»

كشف رئيس الملحق الثقافي في كندا د. إسماعيل تقي، أن الجامعات الكندية استعدت لاستقبال الطلبة في العام الدراسي المقبل حضورياً لا عن بعد، بعد ما شهدت كندا حملة تطعيمات كبيرة مؤخرا وما زالت مستمرة.

وقال تقي في، تصريح لـ «الجريدة» أمس، إن هذه الجامعات بعثت رسائل عن طريق البريد الالكتروني للطلبة الكويتيين الدارسين فيها تحثهم على الحضور ابتداءً من العام الدراسي المقبل، موضحا أن ذلك يشمل الطلبة المستجدين المقبلين على الدراسة في كندا.

وفيما يخص تطعيم الطلبة الكويتيين، أوضح تقي أن التطعيم في كندا يسري وفق مقاطعة السكن لكل طالب، وبحسب الفئات العمرية، مضيفا أن «العديد من طلبتنا تلقوا الجرعة الاولى من التطعيمات وستكون الثانية بعد اربعة اشهر».

وذكر أن الملحق الثقافي اعتمد ثلاثة مرشدين أكاديميين لتوجيه وارشاد الطلبة المستمرين والمستجدين في مختلف محافظات كندا، وجميعهم يتحدثون اللغة العربية حتى يكون التعامل سهلا مع الطلبة.

ولفت إلى أن التأمين الصحي الخاص بالطلبة يكون عن طريق مكتب «واشنطن»، مؤكداً أن «معظم طلبتنا في كندا يستفيدون بشكل كبير من مميزات هذا التأمين، لأنه يغطي جميع الاحتياجات الصحية لطلبة». ونصح تقي خريجي الثانوية العامة بالتقديم خلال الفترة الاولية الى الجامعات الكندية، «وذلك لما نلاحظه من عدد مقاعد متوافرة في مختلف التخصصات العلمية عدا التخصصات الطبية التي تتطلب حجز مقاعد»، مشيرا إلى أن هناك قفزة في عدد المبتعثين إلى كندا، إذ وصل عدد الكويتيين الدارسين في مختلف الجامعات الكندية إلى 300 طالب وطالبة.

فيصل متعب