منوعات

طيران ناس يطلق مركز عملياته في المدينة المنورة موسوعة المسافر

أعلن طيران ناس إطلاق مركز عملياته الجديد في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وبذلك أصبح طيران ناس يمتلك أربعة مراكز عمليات في مختلف أنحاء المملكة في كل من الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة.

وتزامنًا مع افتتاح المركز الجديد، أعلن الناقل عن إطلاق سبع وجهات جديدة، من مركز عملياته الجديد في مطار المدينة المنورة ابتداءً من الأول من ديسمبر 2023.

وتشمل الوجهات الجديدة خمس وجهات دولية إلى دبي، عمان، بغداد، اسطنبول وأنقرة، ووجهتين داخلية  من المدينة المنورة إلى أبها وتبوك، لتنضم إلى الوجهات الحالية التي تنطلق من المدينة المنورة إلى الرياض، جدة، الدمام والقاهرة، وسترفع هذه الإضافات إجمالي الوجهات التي يشغلها طيران ناس من المدينة المنورة إلى 11 حتى الآن.

وقال بندر المهنا الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس: “يتزامن إطلاق مركز عملياتنا الجديد مع استلام طائرات حديثة لتعزيز أسطول طيران ناس، نحن ملتزمون بربط المدينة المنورة مع وجهات دولية وداخلية متعددة وتعزيز موقعها على خارطة السفر، لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين والاستراتيجية الوطنية للطيران المدني لتمكين الناقلات الجوية الوطنية من المساهمة في ربط المملكة مع 250 وجهة دولية”.

وأضاف: “سينطلق مركز العمليات الجديد بطائرتين كمرحلة أولى مع خطة لزيادة العمليات، وأعداد الطائرات وإطلاق المزيد من الوجهات لتحقيق استراتيجتنا في ربط العالم بالمملكة التي نهدف من خلالها تحسين تجربة المسافرين برحلات مباشرة إلى وجهات عديدة داخل وخارج السعودية، وهذا سينعكس على توليد العديد من الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة لأبناء وبنات مملكتنا الحبيبة، وتوطين المزيد من الوظائف في صناعة الطيران”.

وبعد موافقة مجلس الإدارة على زيادة طلبيات الطائرات الجديدة إلى 250 طائرة، يصبح طيران ناس أكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط، بما يتوافق مع استراتيجية النمو والتوسع التي أطلقها أوائل العام الماضي تحت شعار “نربط العالم بالمملكة”.

ويربط طيران ناس أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية بأكثر من 1500 رحلة أسبوعية، ونقل أكثر من 60 مليون مسافر منذ إطلاقه في عام 2007، ويستهدف الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.