اخبار الكويت

إيران تزعم اختراق أنظمة نووية إسرائيلية

قال مصدر في منظمة الحرب السيبرانية الإيرانية إن القراصنة الإيرانيين استطاعوا أخيراً اختراق أنظمة تخطيط سرية جداً للإسرائيليين، ونسخوا معلومات في نظام التخطيط الدقيق للجيش الإسرائيلي.

وحسب المصدر، فإن هذه المعلومات تشمل بعض أماكن تخزين الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الإسرائيلية، إضافة إلى أماكن تخزين الأسلحة النوعية الإسرائيلية.

وأضاف أن الإيرانيين قاموا بتسليم واشنطن بعض هذه المعلومات، عبر وسطاء، كنوع من التحذير في حال قررت تل أبيب شن أي ضربات عسكرية، لافتاً إلى أن الاستخبارات الإيرانية استعانت بعملاء داخل الأراضي الإسرائيلية لالتقاط صور قريبة لبعض هذه المواقع.

وذكر أن كلام اللواء حاجي زاده قائد سلاح الجو الإيراني، الذي هدد بتدمير إسرائيل إذا قامت بأي هجوم ضد إيران، جاء بعد إرسال هذه الرسائل والصور للإسرائيليين.

وأكد المصدر أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي طلب، خلال اجتماع للمجلس الأعلى للأمن القومي الأسبوع الماضي، دراسة إمكانية توجيه ضربات سيبرانية لمنشآت مدنية إسرائيلية، مشابهة للهجمات التي قامت بها تل أبيب ضد نظام توزيع الوقود أو القطارات في إيران أخيراً.

وكانت مجموعة «عصا موسى»، التي يعتقد أنها تابعة لجهاز الحرب السيبرانية الإيراني، أكدت السبت الماضي أنها حصلت على مختطّات عن الأراضي المحتلة بتقارب يصل إلى خمسة سنتيمترات وبشكل ثلاثي الأبعاد، وقامت بنشر قسم من هذه المعلومات على الإنترنت.

طهران – فرزاد قاسمي