اخبار الكويت

اتفاقية تعاون بين «الدراسات العليا» واتحاد الجامعات العربية

وقّع رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا، د. محمد العتيبي، اتفاقية تعاون مشترك مع اتحاد الجامعات العربية، لتبادل الخبرات والكفاءات العلمية.

وأكد رئيس الجمعية أهمية الدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد برئاسة وزير التعليم العالي المصري الأسبق، د. عمرو سلامة، لافتا إلى أن الجمعية تطمح من خلال توقيع هذه الاتفاقية إلى تبادل الخبرات والكفاءات العلمية في المجالات الأكاديمية.

وأشار العتيبي، في تصريح صحافي، أمس، إلى أنه “تم الاتفاق على تبادل العلاقات الثقافية والخبرات العلمية بين الطرفين، بالإضافة إلى التعاون في المجالات العلمية والأكاديمية والفنية لتطوير مستوى التعليم الجامعي، وإقامة الندوات والدورات التدريبية المشتركة”.

في مجال آخر، طالبت نائب رئيس الهيئة الإدارية لشؤون الطالبات في الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت عالية الكندري، مدير إدارة الأمن والسلامة في جامعة الكويت، يوسف الخميس، بزيادة عدد أفراد الأمن بالمواقف وتكثيفهم في موقع السرداب في مدينة صباح السالم الجامعية “الشدادية”.

وأشارت الكندري، في كتاب رسمي موجه إلى مدير الأمن والسلامة، إلى ورود شكاوى عديدة من قبل الطالبات بشأن تضررهن من قلة عدد أفراد الأمن الموجودين في مواقف السيارات بشكل عام، وعلى الأخص بمنطقة السرداب في جميع المواقف، وهو ما يثير في نفوسهن الخوف وعدم الأمن، لاسيما من اتساع مساحة المواقف”.

وأوضحت أنه “سيتم زيادة المتابعة الأمنية والمواقف وسراديب السيارات من خلال سيارات الدورية التابعة للإدارة”.

● أحمد الشمري