منوعات

فندق ذا لانغام يستعد لفتح أبوابه في قلب مشروع بوابة الدرعية الفاخر

تُواصل مجموعة لانغام للضيافة توسعها العالمي الاستراتيجي عبر اتفاقية إدارية جديدة عقدتها مع هيئة تطوير بوابة الدرعية لافتتاح فندق ذا لانغام في الدرعية التي تقع على بُعد 15 دقيقة من وسط مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

وسيفتح فندق ذا لانغام، الدرعية أبوابه في العام 2026، ليشكل جزءًا لا يتجزأ من المشروع الذي من شأنه أن يحمي التراث الثقافي السعودي العريق، ويصونه ويعيد إحياءه.

وتهدف الدرعية التي تُعد مهد المملكة، إلى أن تصبح الوجهة الثقافية الأكبر في العالم، تماشيًا مع رؤية السعودية 2030.

وسيحتفي فندق ذا لانغام الدرعية في الرياض، والمدينة المصممة للمشاة التي تحيط به، بإرث الماضي مع إضفاء لمسة عصرية عليه، عبر الإشادة بالعمارة النجدية التقليدية والحفاظ على العناصر الطبيعية التي تتميّز بها منطقة الدرعية.

ويقع فندق ذا لانغام، الدرعية على بوليفارد الدرعية الرئيسي وسيحتضن أفخم وجهات التسوّق في العالم. وبفضل موقعه الاستراتيجي الرائع، سيقيم ضيوف الفندق على مقربة من المعالم والمواقع الأيقونية المركزية الكثيرة التي تمّ التخطيط لإنشائها في الدرعية.

وسيبعُد فندق ذا لانغام، الدرعية خمس دقائق بالسيارة عن مدينة طريف المدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي والتي تُعتبر أهم معلم ثقافي في المملكة، كما سيكون الفندق على مرمى حجر من منطقة وادي صفار الباهرة والتجارب السياحية البيئية التي تقدّمها.

وسيشمل فندق ذا لانغام، الدرعية 200 غرفة وجناح فاخر يشكل كل منها دليلاً حيًا على إرث العلامة الأسطوري وتقاليدها الخالدة في مجال الضيافة بين أحضان الدرعية، وسيتسنى للضيوف الاستمتاع بالخصوصية التامة في صالة لانغام كلوب لاونج، والاطلاع على الأعمال الفنية المنتشرة في كافة أرجاء الفندق.

وسيضيف فندق ذا لانغام، الدرعية خيارين جديدين شيّقين إلى تجربة تناول الطعام، يكمّلان مشروع منطقة المطاعم الفاخرة التي ستنشأ تحت اسم تراس البجيري، ومن ضمنهما أول فرع من المطعم الكانتوني تانغ كورت الحائز على ثلاث نجوم ميشلان، في منطقة الشرق الأوسط.

كما سيتمّ تقديم وجبة شاي بعد الظهر التي يتميّز بها فندق ذا لانغام، في إشادة بأول وجبة شاي بعد الظهر تمّ تقديمها في الفندق الفاخر حينما افتُتح في لندن عام 1865؛ بالإضافة إلى ذلك، سيتم ابتكار تقاليد جديدة لشرب الشاي، حيث سيتم تخصيص مكانة مميزة لثقافة شاي الشرق الأوسط وقهوته، عبر تقديم هذين المشروبين مع الحلويات الفاخرة ووجبات البرانش الشهية.

وسيتمّ إطلاق أول فرع عالمي خارج بريطانيا من مدرسة تعليم الطهي “صوص” التابعة لفندق ذا لانغام، لندن ليختبر محبو فن الطهي تجربة تفاعلية فاخرة.

كما يوفّر سبا تشوان في فندق ذا لانغام ملاذًا يستعيد فيه الضيوف شبابهم بعد تمضية يوم شيّق في الدرعية يستكشفون فيه معالمها الثقافية وأسواقها الملونة، وهو مفهوم عافية شامل يعتمد الفلسفات الشفائية للطب الصيني التقليدي.

وسيتسنّى للضيوف الانتعاش والاسترخاء بالقرب من المسبح المخصص للنساء أو الرجال، كما سيصبح فندق ذا لانغام، الدرعية وجهة رائدة لهندمة الرجال، وسيقدّم مجموعة متكاملة من الخدمات لهم.