رياضة

🗞 عكاظ | الأخضر يقصي اليمن بركلات الترجيح

صعد منتخبنا تحت 20 عاماً إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العرب، عقب فوزه على المنتخب اليمني بالركلات الترجيحية 3 1، وذلك في المُواجهة التي جمعتهما على أرض ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة أبها، وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.

ولعب مُدرب الأخضر صالح المحمدي بأسلوبٍ مُتوازن وبتشكيلةٍ مثالية في جميع الخُطوط، وكان الشوط الأول قد شهد سيطرةً واستحواذاً واضحاً لمنتخبنا من حيث الانتشار والوُصول للمرمى اليمني وتبادل الأدوار وتنويع الأسلوب في اللًّعب والتسديد.

ووصل الأخضر كثيراً لمرمى اليمن وأضاع الكثير من الفُرص السانحة للتسجيل عن طريق عبدالله العليوة، وعبدالله رديف ومصعب الجوير والعنزي.

في المقابل اعتمد المُنتخب اليمني على المُرتدات عن طريق علاء عوشة، لكن دفاع الأخضر بالمرصاد.

واصل الأخضر سيطرته على مجريات اللِقاء مع بداية الشوط الثاني، وهاجم كثيراً من العُمق والأطراف ووصل للمرمى وتهيأت كثيراً من الفرص أخطرها كُرة مصعب الجوير، لكن حارس المنتخب اليمني بسام فريد تألق في الذود عن مرماه
ولاحت أخطر فرص لمُنتخب اليمني في الدقيقة 81، لكن فيصل معروف وضع الكرة بمحاذاة القائم الأيمن، بعد خرج له الحارس أسامة المرمش.

وحاول المُنتخبان حسم المباراة، لكن صافرة الحكم كانت الأقرب، وأعلنت نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

اتجه المُنتخبان للركلات الترجيحية، واستطاع الاخضر أن يحسمها بنتيجة 3 1، بعد أن تمكن الحارس أسامة المرمش من التصدي لثلاث ركلات ترجيحية متتالية، وسجِّل الاخضر ثلاث عن طريق عبدالله رديف، مصعب الجوير، ومحمد المري ليواجه الأخضر نظيره المُنتخب الفلسطيني يوم الأربعاء المقبل.

صورة فيصل الطارقي