منوعات

المجلس القومي للمرأة ينظم اليوم التفاعلي بإدارة مدينة نصر التعليمية


آية عامر


نشر في:
الإثنين 12 ديسمبر 2022 – 7:15 م
| آخر تحديث:
الإثنين 12 ديسمبر 2022 – 7:15 م

انطلقت فعاليات اليوم التفاعلي مع ٥٠ طالبة من طالبات مدرستي الشيخة فاطمة الثانوية وابن النفيس الإعدادية، بإدارة مدينة نصر التعليمية، في مقر المجلس القومي للمرأة.

 

وتضمنت فعاليات اليوم التفاعلي عمل ٥ دوائر حكي دوي، سردت فيها الطالبات خبراتهن الشخصية، وكيفية مواجهة حالات التحرش والتنمر اللاتي تعرضن لها، والمبادرات التي أطلقنها في مدارسهن لإنهاء هذه الممارسات.

 

وشاهدت الطالبات مسرحية “نورة والفراشة المسحورة”، التي تستعرض قصة نورة وصاحباتها، ومواجهتهن للزواج المبكر والتسرب من التعليم والتحرش الجنسي.

 

واشتركت الطالبات في ورش عمل تضمنت رسم شخصية نورة بالصلصال ورسمها بالألوان وكذلك اللوحة الجدارية لدوائر الحكي دوي والتاء المربوطة.

 

وفي نهاية اليوم عبرت الفتيات عن سعادتهن بزيارة المجلس القومي للمرأة، وتعريفهن بالأنشطة والبرامج التي يقوم بها، كما أعربن عن الاستفادة الكبيرة التي حصلن عليها خلال هذا اليوم التفاعلي وتمنين تكراره مرة أخرى. 

 

وأكدت إيزيس محمود مدير، التخطيط لبرامج التدريب والحملات، أن المجلس دأب خلال السنوات الماضية في إطار حملة ١٦ يوما من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة، على استقبال طالبات وطلاب المدارس لتوعيتهم بقضايا وبرامج النهوض بالمرأة التي نفذها المجلس في كافة المجالات.