اخبار الإمارات

تزيين جزيرة أبوظبي والمدن الخارجية بـ4800 تشكيل مضيء احتفاءً بعيد الاتحاد الـ52

عملت بلدية مدينة أبوظبي، على تركيب 4800 تشكيل هندسي مضيء لتزيين شوارع جزيرة أبوظبي والمدن الخارجية الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للبلدية ومراكزها الفرعية، لمشاركة أفراد المجتمع احتفالاتهم بعيد الاتحاد الـ52.

تركيب آلاف التشكيلات المضيئة داخل وخارج جزيرة أبوظبي

وأنجزت فرق البلدية تركيب آلاف التشكيلات المضيئة داخل وخارج جزيرة أبوظبي، وشارع كورنيش أبوظبي، وكذلك الطرق الخارجية السريعة مثل شارع الخليج العربي وشارع الشيخ زايد وطريق المطار، بالإضافة إلى المدن الخارجية الواقعة ضمن نطاق البلدية.

وتضمن الـ4800 تشكيل: 120 مجسماً ثلاثي الأبعاد تم تثبيته بمستوى الأرض، و120 مجسماً ثلاثي الأبعاد معلقاً، وكذلك 1500 مجسم للرقم (52) للدلالة على عدد سنوات الاتحاد، بالإضافة إلى 320 حبلاً ضوئياً معلقاً بعرض الطريق على شكل ستائر من الإنارة تزين العديد من الشوارع والجسور.

تركيب مجسمات ثلاثية الأبعاد

وتتميز زينة العام الجاري بتركيب مجسمات ثلاثية الأبعاد باللون الأبيض مع خطوط رفيعة خضراء، وتركيب إنارة متحركة بشكل عامودي بألوان علم الإمارات (الأحمر، الأخضر، الأبيض)، بالإضافة إلى الآلاف من وحدات الإنارة الوميضية (FLASHERS) التي تم تثبيتها على المجسمات والتشكيلات الهندسية المضيئة.

وتجسد اللوحات المضيئة العديد من العبارات والجمل المعبرة عن المناسبة الغالية، حيث تتميز التشكيلات والمجسمات الهندسية بتنوع النصوص والكلمات الاحتفالية، والتي من بينها: “عاش العلم يا إماراتنا”، “عاش اتحاد إماراتنا”، “عيشي بلادي”، “قوتنا عزتنا”، “وطن الأمان”، “نفديك بالأرواح يا وطن”، وغيرها من الكلمات والعبارات الوطنية التي تواكب المناسبة، بالإضافة إلى تشكيلات تجسد شعار وعلم الدولة وأخرى تجسد بعضاً من عناصر التراث الإماراتي مثل الصقور والخيول والمباني والقلاع القديمة.

التركيبات آمنة لمستخدمي الطريق من السيارات والمشاة

حرصت فرق بلدية مدينة أبوظبي عند تركيب الزينة على أن تكون التشكيلات والمجسمات المضيئة متناسقة وتتماشى مع بعضها البعض من جهة الأحجام وأبعاد ومساحات الشوارع، لتكون آمنة لمستخدمي الطريق من السيارات والمشاة، بالإضافة إلى كونها مصنعة من مواد صديقة للبيئة، وذات جودة عالية من جهة العزل ومقاومة العوامل والتغيرات الجوية لتعزيز سبل الأمان.