اخبار السعودية

"كتاب الرياض": عروض وورش وفعاليات ترفيهية تجذب "شباب الغد"

يخصص “معرض الرياض الدولي للكتاب 2023” المُقام بجامعة الملك سعود هذا العام ضمن برنامجه الثقافي منطقة للأطفال وعائلاتهم؛ لزيادة الوعي بالقراءة لدى الأطفال وتعزيز مهاراتهم وتنمية قدراتهم في القراءة وسرعة بديهتهم وثقافتهم العامة.

وشهد المعرض في يومه الأول (الخميس) إقبالاً واسعاً من الأفراد والعوائل بالتزامن مع إجازة نهاية الأسبوع حيث تُفتح أبوابه لجميع الزوار يومياً مجاناً.

وتقدم التظاهرة الثقافية التي تحتضنها مدينة الرياض حزمة من الفعاليات والورش المتنوعة في منطقة الأطفال، تتضمن ورشاً كتابية ومسرحاً وقصصاً مصورة وموسيقى وأزياء وفنون طهي، وكذلك ورشة رسوم متحركة، إضافة تقنية إيقاف الحركة ومنطقة للّعب الحسي التعليمي.

وتشتمل المنطقة على مسرح للعروض والأغاني والفعاليات، إضافة إلى المسابقات والألعاب الترفيهية والرسم والتلوين، بما يسهم في تنمية الثقافة البصرية وروح الإبداع لدى الأطفال وتثقيفهم وإثراء قدراتهم وصقل مهاراتهم المعرفية في أجواء عامرة بالمعرفة.

ويحفل البرنامج الثقافي للدورة الحالية من معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي أعدته هيئة الأدب والنشر والترجمة، ببرنامج متكامل من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والترفيهية على مدى 10 أيام، موجهة إلى جميع الفئات العمرية.

وينظم المعرض للمرة الأولى هذا العام مسابقةً للإلقاء الشعري مخصصة للأطفال، ليستمتع الطفل بتجربة تعلم المهارات الشعرية وتقنيات الإلقاء، مما يعزز القدرات اللغوية والشخصية للأطفال، ويسهم في اكتشاف مواهبهم وتنميتها، إلى جانب استمرار جائزة المعرض السنوية المخصصة لدور النشر، التي تغطي خمس فئاتٍ للتميز في النشر، ومنها فئة الأطفال.

ويهدف معرض الرياض الدولي للكتاب إلى حفز الأجيال الصاعدة إلى المشاركة والتفاعل واقتناء الكتب التي تنمي تفكيرهم وتعزز انتماءهم إلى هويتهم المحلية، إضافة إلى نشر الثقافة وتشجيع الابتكار واقتناء الكتب في شتى المجالات.