اخبار البحرين

المركز العلمي يوفر 6 فرص تدريبية للمشاركين في برنامج Heading for the Future

حرص المركز العلمي البحريني لأهداف التنمية المستدامة التابع لوزارة شؤون الشباب على توفير فرص تدريبية للشباب المشاركين في برنامج Heading for the Future وذلك تنفيذا للاتفاقية الموقعة مع منظمة ايزك البحرين.

وتضمنت الاتفاقية مجالات التعاون بين المركز العلمي البحريني ومنظمة ايزك العالمية لتقديم فرص تدريبية للشباب للعطاء والعمل على المشاريع المستدامة التي تعود بالنفع على الجانب الاجتماعي والاقتصادي والبيئي في المملكة والمساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة، كما نصت الاتفاقية على أهمية دور المركز العلمي البحريني ووزارة شؤون الشباب في خلق البيئة المناسبة للعمل لمصلحة الشباب والمؤسسات في القطاعات الحكومية والخاصة المعنية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والعمل أيضا على توفير بيئة تنافسية عادلة مفتوحة.

ويعتبر برنامج Heading for the Future من بين المبادرات التي تطرحها وزارة شؤون الشباب وهو برنامج تطويري تدريبي لمنح الشباب المشارك فرص تدريبية عملية لاكتساب الخبرة في سوق العمل, حيث قدم المركز العلمي البحريني في هذه النسخة بشكل خاص 6 فرص تدريبية عملية حظى بها المشاركون في البرنامج وذلك بعد ان خاضوا عدة ورش عمل تدريبية من منظمة ايزك لإتاحة الفرصة لهم لفهم التنمية المستدامة وسوق العمل في البحرين قبل بداية البرنامج التدريبي مع المركز.

وتعتبر منظمة «ايزك» من أكبر المنظمات الشبابية في العالم، وهي منظمة غير ربحية وغير حكومية، هدفها توفير برامج لتطوير الشباب وتنمية قدراتهم القيادية، إضافة إلى التبادل الثقافي ما بين الدول، وتوفير فرص التطوع والعمل في مختلف أنحاء العالم. وقد شارك أكثر من 1500 شاب من البحرين في أنشطة «ايزك» المختلفة، وقاموا بالمساهمة في مشاريع تهدف إلى التنمية الاجتماعية وتوعية المجتمع والتأثير فيه، وفي الوقت نفسه تطوير إمكانياتهم ومهاراتهم القيادية.

 
حرص المركز العلمي البحريني لأهداف التنمية المستدامة التابع لوزارة شؤون الشباب على توفير فرص تدريبية للشباب المشاركين في برنامج Heading for the Future وذ……لقراءة كامل المقال حمل برنامج الايام مجانًا والخالي من الإعلانات او قم بزيارة الموقع الالكتروني alayam.com