اخبار الكويت

الجابر يؤكد عمق العلاقات بين الكويت والاتحاد الأوروبي وحرص الجانبين على تعزيز التعاون المشترك

أكد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح عمق ومتانة العلاقات بين دولة الكويت ودول الاتحاد الأوروبي وحرص الجانبين على تعزيز أواصر الصداقة والتعاون والعمل المشترك.

جاء ذلك في بيان صحفي لوزارة الدفاع خلال استقبال الشيخ حمد جابر العلي اليوم الاربعاء لرئيس وفد العلاقات مع دول شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي الدكتور سيفن سايمون وأعضاء الوفد البرلماني المرافق له وذلك بمناسبة زيارتهم الرسمية للبلاد.

وأشاد الشيخ حمد جابر العلي خلال اللقاء بدور البرلمان الأوروبي وجهوده في مد جسور التواصل والتنسيق مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وما يشكله ذلك من أهمية في دعم المصالح المشتركة وتكريس مبدأ التعاون وتوحيد الجهود والمواقف تجاه الكثير من القضايا والموضوعات والمضي قدما نحو تحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة لدولنا.

واستذكر المواقف المشرفة لدول الاتحاد الأوروبي في دعم الحق الكويتي عام 1990 والتي تجسدت في رفضها للغزو العراقي الغاشم منذ لحظاته الأولى ودورها الكبير في التحالف الدولي الذي شكل لتحرير دولة الكويت من الاحتلال مؤكداً أن ذلك موقفاً نبيلاً سيظل راسخاً في ذاكرة الشعب الكويتي.

وقال أن «الشعب الكويتي آمن بالحرية وبالديمقراطية منذ نشأة بلاده والتي أسس فيها الآباء برلمانا يعد من البرلمانات الأعرق بالمنطقة إيمانا منهم بدور الشعوب في المشاركة بإدارة شؤون حياتهم ورسم خارطة مستقبلهم فكانت الكويت ومنذ تأسيسها داعمة ومشجعة للعمل البرلماني الذي يعزز من دور الشفافية في إدارة أمور وشؤون البلاد».

من جانبه أعرب الدكتور سايمون وفقاً للبيان عن سعادته والوفد المرافق له بهذه الزيارة وتقدير البرلمان الاوروبي لدولة الكويت وما تحظى به من سمعة طيبة وتاريخ ديمقراطي عريق ودور مهم في التعاطي مع مختلف المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء سفير الاتحاد الأوروبي لدى دولة الكويت الدكتور كريستيان تودور وعدد من مسؤولي بعثة الاتحاد الاوروبي لدى البلاد.