اخبار الكويت

الجامعة الأميركية شريك استراتيجي لجائزة ناصر الصباح لأفضل رياضي محلي

أعلنت الجامعة الأميركية في الكويت انضمامها كشريك استراتيجي لجائزة الشيخ ناصر صباح الأحمد لأفضل رياضي محلي «غولدن 1»، والتي تقام للموسم الرابع على التوالي.

وأشارت الجامعة في بيان صحافي اليوم إلى أنه «تم إطلاق الجائزة في عام 2018 بهدف زيادة الوعي الرياضي بين أوساط الشباب والرياضيين المحليين في الكويت، من خلال اللعبة الشعبية لدى كثير من الشباب وهي كرة القدم».

وذكرت أن الجائزة تتضمن مجموعة من الفعاليات المصاحبة تقام على مدى عدة أسابيع، ويمثل الجائزة من فئة الرياضيين نجما كرة القدم بشار عبدالله وبدر المطوع.

ومن جهتها، أعلنت رئيسة الجامعة د. روضة عواد أن فكرة شراكة «الأميركية» مع الجائزة نابعة من حرص الجامعة على دعم الرياضة بجميع أنواعها كونها عنصرا مهما في العملية التعليمية والتنموية التي من شأنها أن تنتج أجيالاً أصحاء ذهنياً وبدنياَ.

ومن جانبه، أكد مؤسس الجائزة منصور سنان أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الجامعة والجائزة، مثمناً دور الجامعة المتمثل بالقطاع التعليمي الخاص في دعم الرياضة والشباب.

وتابع سنان: من المتوقع أن يختتم الموسم الرابع للجائزة في مايو المقبل، وسيقام الحفل الختامي في حرم الجامعة الأميركية بالكويت، ويتم خلاله إعلان الفائز.

وأقيمت المباراة الافتتاحية الأولى في لعبة «التيكبول» ما بين فريق بشار عبدالله وفريق بدر المطوع في الصالة الرياضية بالجامعة الأميركية بحضور عدد من الطلاب الرياضيين وفريق التيكبول الرسمي ومسؤولي الجامعة ومنظمي الجائزة.

● أحمد الشمري