اخبار الكويت

الجامعة تؤكد خبر «الجريدة»: إلغاء شرط الحصول على نسبة درجات في اختبار القدرات

على رغم من تصريح القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل د. مشعل هشام الغربللي، بأن لا صحة للمعلومات المتداولة بشأن الغاء اختباري القدرات الاكاديمية في اللغة الانكليزية والرياضيات كشرط للقبول في كليتي الهندسة والبترول والعلوم الادارية، الا انه اكد في نفس الوقت الغاء شرط حصول الطالب على درجة 40 في المائة فأعلى في اختبار الرياضيات، وشرط الحصول على درجة 50 في المائة فأعلى في اختبار اللغة الانكليزية وشرط الحصول على معدل مكافئ 78٪ فأعلى، فلا تعتبر هذه الشروط هي الغاء لشروط اجتيار اختبارات القدرات في كلية الهندسة والبترول، وخاصة ان انها كانت شرطا اساسيا للقبول في الكلية!.

أما بشأن شروط القبول في كلية العلوم الإدارية، فقد أكد الغربللي في تصريح صحافي، أن شرط الحصول على درجة 40 في المائة فأعلى في اختبار قدرات اللغة الإنجليزية كشرط للتنافس على مقاعد تخصصات الكلية مازال قائمًا، ولم تتم الموافقة على إلغائه.

 ودعا الغربللي ضرورة تأدية اختباري القدرات الأكاديمية في اللغة الانكليزية والرياضيات للطلبة الراغبين في الالتحاق بكليتي العلوم الإدارية والهندسة والبترول، حيث إن أولوية القبول فيهما تكون للطلبة الحاصلين على أعلى معدل مكافئ.