اخبار الكويت

أرسنال يكتسح نوتنغهام ويستعيد صدارة الدوري الإنكليزي

استعاد أرسنال نغمة الانتصارات والصدارة بفوزه الكاسح على ضيفه نوتنغهام فورست متذيل الترتيب 5-صفر، اليوم الأحد، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

بفوزه العاشر هذا الموسم، استعاد أرسنال، الحالم بلقبه الأول منذ 2004 وأيام المدرب الفرنسي أرسين فينغر، صدارة الدوري من مانشستر سيتي حامل اللقب الذي تصدر أمس موقتاً بفوزه على مضيفه ليستر سيتي 1-صفر.

وحسم أرسنال الفوز في الشوط الثانيK بعد شوط أول صعب تقدم خلاله منذ الدقيقة الخامسة برأسية البرازيلي غابريال مارتينيلي بعد عرضية من بوكايو ساكا الذي خرج بعدها مصاباً، تاركاً مكانه في الدقيقة 27 لريس نيلسون الذي لعب الدور الرئيسي في حسم النقاط الثلاث بتسجيله ثنائية في بداية الشوط الثاني.

وسجل نيلسون في الدقيقة 49 إثر هجمة مرتدة وتمريرة من البرازيلي غابريال جيزوس، وسرعان ما أضاف هدفه الثاني الشخصي له والثالث لفريقه بعد تمريرة أخرى من جيزوس (52)، قبل أن يتحول ابن الـ22 عاماً الذي لعب لموسمين مع هوفنهايم الألماني وفينورد الهولندي على سبيل الإعارة، الى الممرر في الهدف الرابع الرائع الذي سجله الغاني توماس بارتي من خارج المنطقة (78).

وأكمل النروجي مارتن أوديغار المهرجان بهدف خامس سجله في الدقيقة 78 بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد تمريرة حاسمة أخرى لغابريال جيزوس الذي كان من نجوم اللقاء رغم فشله في الوصول الى الشباك للمباراة السابعة توالياً محلياً وقارياً.