اخبار الكويت

الحمد الرقمنة قلصت فترة انتظار الباحثين عن عمل

تقدم وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد بالتهنئة إلى صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد، وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وقال الحمد في تصريح صحافي: «يطيب لي أن أتقدم باسمي وباسم اخواتي واخواني موظفي ديوان الخدمة المدنية إلى مقامكم السامي بأطيب التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر السعيد، أعاده الله على الكويت وشعبها بكل خير ويمن وبركات»، داعيا أن يحفظ الله الكويت في ظل القيادة الحكيمة، ويديم نعم الأمن والأمان والاستقرار.

وأنتهز الحمد المناسبة لأؤكد أن ديوان الخدمة المدنية يسير دائما على التوجيهات السامية التي تعد نبراسا ينير طريق العمل، مشيرا الى أن الديوان يسخر كافة طاقاته الوطنية الشابة لتنفيذ الرؤى السامية بمجال الاهتمام ورعاية الشباب الكويتي ولخدمة البلاد في مختلف المجالات.

وأكد الحمد ان الديوان يسعى في مجالات عمله المختلفة الى توفير الفرص الوظيفية المناسبة للطاقة البشرية في الكويت بما يتلاءم والطموحات التنموية للبلاد التي تضع «رأس المال البشري الابداعي» ضمن أهم ركائزها وأولوياتها، مضيفا ان سعي الديوان يمتد كذلك الى الارتقاء بمهارات وقدرات موظفي الدولة عن طريق التدريب المستمر والدائم للعنصر البشري ضمانا لتطوير العمل الإداري.

وأشار كذلك الى حرص الديوان على تطبيق مبادئ العدالة والمساواة في الرقابة الإدارية على كافة الجهات الحكومية للتأكد من التزامها بالقوانين واللوائح.

وبين الحمد ان هذه الالتزامات بتطبيق رؤى الكويت الطموحة في الاستثمار بكوادرها الوطنية تأتي مدعمة بالتحول الإلكتروني والرقمنة، فضلا عن تطوير آلية ترشيح الباحثين عن العمل الجديدة عبر سياسة التعيين اللاورقي التي اتخذها الديوان التي قلصت إلى حد كبير وملحوظ فترة انتظار الباحثين عن العمل حتى ترشحيهم في الوظائف المناسبة لهم، فضلا عن التعاون مع مؤسسات التعليم العالي في توفير التخصصات المواءمة لاحتياجات سوق العمل الكويتي، مضيفا أن هذه الجهود تأتي إيمانا وانطلاقا بتحقيق المصلحة العامة والالتزام بتحقيق رؤية كويت جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *