فنون

عزيز مرقة يستعرض موسيقاه الخاصة للمرة الأولى في ثامن ليالي مهرجان القلعة



نشر في:
السبت 2 سبتمبر 2023 – 4:45 ص
| آخر تحديث:
السبت 2 سبتمبر 2023 – 4:45 ص

جاءت الليلة الثامنة من فعاليات الدورة 31 لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء، الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، لتشكل حالة فنية خاصة بين مصر والأردن.

على مسرح المحكى ووسط حشد جماهيري وفي مشاركته الأولى بالمهرجان، استعرض عزيز مرقة موسيقاه الخاصة التى تمزج أنماطا فنية متعددة شملت الروك، الجاز، والعربية وأطلق عليها اسم ” الراز” ولامس بها نبض الشارع متناولا عددا من القضايا والظواهر الاجتماعية المختلفة.

وبلهجته الأردنية تغنى بـ مين قال لك، وين ما تكونى، ضلك ابكى، يا سعد، سمعتك، رايحة، الله غالب، موالى، بنت الناس، بنت قوية، هى، يا باى، ما في منك، كما قدم باللهجة المصرية أحلى واحدة وأحدث أعماله بعنوان مجننانى.

قبله استمتع الحضور بالحوار الفني الذي أجرته أميرة الإيقاع نسمة عبد العزيز على الماريمبا، وتضمن مجموعة من الألحان العربية والغربية التى أعيد صياغتها لتناسب آلتها الماريمبا كان منها النصر، علي رمش عيونها، عم صابر، وليم تل، حرمت احبك، يونس، مافيا، 3 دقات، شنكلوه، الغزالة رايقة، هرمون السعادة، حلو المكان، كركشنجى ، إيه اليوم الحلو ده، سهر الليالي، إلى جانب فقرة الموسيقى الشعبية بمشاركة الريس كرم.