اخبار الكويت

«الخدمة المدنية» عقد ورشة «مفاتيح القيادة المتميزة» بمشاركة 71 قياديا 

– العقيل: توجيه الورشة لصناع القرار في الجهات الحكومية لدعم ثقافة التميز المؤسسي

عقد ديوان الخدمة المدنية اليوم، ورشة عمل (مفاتيح القيادة المتميزة) والموجهة لكافة القياديين بالجهات الحكومية في الكويت عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور رئيسة ديوان الخدمة المدنية مريم العقيل.

وقالت العقيل في كلمة خلال افتتاح الورشة التي شارك فيها 71 قياديا من مختلف الجهات الحكومية«إن افتتاح فعاليات الورشة تأتي انطلاقا من مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة بإطلاق (جائزة التميز الحكومي العربي) بالتعاون والتنسيق المشترك بينها وبين المنظمة العربية للتنمية الإدارية برعاية نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم».

وأضافت العقيل «إن انعقاد هذه الورشة يأتي متزامنا مع توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد في اللقاء الذي عقد مع قياديي الدولة في سبتمبر الحالي بمركز جابر الثقافي، حيث دعا خلاله القياديين إلى تقديم خطوات جادة في تغيير نمط العمل الحكومي وتحقيق خطة برنامج عمل الحكومة وخطة التنمية».

وأشارت العقيل إلى أهمية الورشة على المساعدة في تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء لقياديي الدولة من خلال التعرف على المفاهيم الأساسية للتميز المؤسسي معززة بأفضل الممارسات في القيادة والاستراتيجيات والمنهجيات والمبادرات والخدمات الحكومية من واقع تجارب وممارسات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تفوقت في النظام الشامل والممارسات التطبيقية وتقدمت بشكل ملحوظ في تطوير أعمال الجودة بالمنشآت واستطاعت المؤسسات الحكومية فيها أن تصل إلى المعنيين من خلال ما تحققه من إنجازات.

وتابعت: إن توجيه هذه الورشة للقيادات العليا جاء باعتبارهم صناع القرار في الدولة ويقع على عاتقهم نشر ودعم ثقافة التميز المؤسسي في الجهات الحكومية مما يساهم في تطوير العمل الحكومي وتحسين جودة ومستوى الأداء في تقديم الخدمات، مشيدة بحرص القيادات في كافة جهات الدولة على المشاركة بأعمال الورشة اليوم والذي يعكس الاهتمام الكبير منهم بتحمل القدر الأكبر من المسؤولية في وضع استراتيجية واضحة والعمل على تطويرها لتحقيق رؤية ورسالة المؤسسة التي ينتمون إليها.

وأوضحت بأن الورشة تأتي ختاما للورش التي عقدت سابقا ضمن أنشطة الدورة الثانية لجائزة التميز الحكومي العربي وقد بلغ إجمالي المشاركين من الجهات الحكومية بدولة الكويت في جميع الورش التي عقدت حتى اليوم 738 مشاركا من مختلف الفئات الوظيفية.

وفي إطار الاستعدادات القائمة لإطلاق الدورة الثانية من جائزة التميز الحكومي العربي وبهدف نشر ثقافة التميز وتشجيع ودعم ومشاركة الجهات والمتميزين وأصحاب الإنجازات الحكومية في الوطن العربي، أكدت العقيل على ضرورة دعوة المختصين في كل الجهات الحكومية لحضور ورشة العمل الموجهة لجميع العاملين في الجهات الحكومية بالدولة، المقرر اقامتها عبر تقنية الاتصال المرئي في 5 أكتوبر المقبل، حيث سيتم من خلالها تقديم شرح مفصل عن معايير الجائزة وفئاتها وكذلك آلية تقديم الطلبات في النظام الإلكتروني للجائزة.

وشكرت العقيل العاملين في الأمانة العامة لجائزة التمييز الحكومي العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على جهودهم الكبيرة في إعداد وتقديم هذه الورشة والورش السابقة والتي انعكست بشكل إيجابي ولاقت ردود أفعال واسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *