منوعات

التنمية المحلية: التنسيق مع «الغذاء العالمي» لتنفيذ مشروعات لـ 3 آلاف سيدة بالمحافظات


شريف حربي


نشر في:
الخميس 28 أبريل 2022 – 12:24 م
| آخر تحديث:
الخميس 28 أبريل 2022 – 12:24 م

أعلن وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، أنه تم بالتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي إتاحة 4.6 مليون جنيه لصندوق التنمية المحلية لتنفيذ مشروعات لـ 3 آلاف لسيدة بالمحافظات عن طريق الإقراض متناهي الصغر، وتدريب ريادة الأعمال للنساء الريفيات، مؤكدا أن التعاون المشترك يهدف إلى رفع مستوى معيشة السيدات وخاصة المعيلات عن طريق التدريب، وفتح المجال لتسويق منتجاتهم من خلال منصة “أيادى مصر”، وحصول المرأة على قروض ميسرة لإقامة مشروع أو التوسع فيه وتحسين دخل المرأة المعيلة.

وأكد أن مشروعات التعاون بين وزارة التنمية المحلية وبرنامج الغذاء العالمي تأتي لخدمة “الهدف السابع عشر من أهداف التنمية المستدامة وهو الشراكات من اجل التنمية”.

كما تأتي أيضاً في إطار الخطة الاستراتيجية القطرية لبرنامج الغذاء العالمي ( 2018 – 2023)، وتتسق مع “الهدف الوطني الثامن في رؤية مصر 2030 وهو تعزيز الريادة المصرية وهدفه الفرعي تعزيز الشراكات إقليمياً ووطنياً”.

وأشار إلى أن هذا المشروع هو قسم من 3 أقسام، فيما تتضمن الأقسام الأخرى تخصيص موارد إضافية لدعم قدرات الوحدات المحلية وتجهيزها بالمعدات وتدريب كوادرها ونشر المعرفة، بالإضافة إلى التوسع في استخدام منصة “أيادي مصر” لتشجيع التسويق الإلكتروني وإتاحة فرص التدريب المهاري والترويج للمنتجات اليدوية خاصة للمرأة.

وأضاف أن هناك خطة عمل مقترحة تستهدف الوجهي البحري والقبلي، وسيتلقى خلالها عددا من المشاركين والقادة المجتمعيين جلسات توعية.

كما سيتلقى عدد من النساء والشباب من منتجي الحرف اليدوية تدريباً مهنياً متخصصاً لتمكينهم من تحسين جودة منتجاتهم ولتسجيلهم كباعة نشطين على منصة “أيادي مصر”.

فيما سيتم تعزيز قدرات 30 من فريق صندوق التنمية المحلية على إدارة محافظ الإقراض وريادة الأعمال.

وأشاد بالجهود التي تقوم بها برنامج الغذاء العالمي لتقديم الدعم والإمكانيات اللازمة لكافة البرامج والمشروعات التي تقوم بها الوزارة ونجاح مجالات العمل المشتركة بين الجانبين، ولدعم خطط وتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء، لافتاً إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة زيادة التواصل بين الوزارة والبرنامج لاستكمال مجالات التعاون المشترك لخدمة المواطنين في المحافظات.