اقتصاد

تسويق السياحة الثقافية: حفل معبد حتشبسوت رفع إشغال الفنادق لـ100%


طاهر القطان


نشر في:
الثلاثاء 14 فبراير 2023 – 2:58 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 14 فبراير 2023 – 2:58 م

قالت لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن الحفل الموسيقي الذي نظمته إحدى الشركات العالمية المتخصصة في بث حفلاتها عبر منصات التواصل الاجتماعي، والمقام في معبد حتشبسوت رفع إشغال الفنادق في الأقصر إلى 100%، بما فيها فنادق النجمة الواحدة، فيما ارتفعت أسعار الإقامة بنسبة 30%.

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن اللجنة ستتبنى جذب تنظيم الأحداث التي تتعلق بالفنون والدعوة لإقامتها في الأقصر، موضحا أن الحضارة المصرية القديمة مهد للموسيقي والفن التشكيلي والعمارة، وهو الجسر الذي سنعمل عليه باعتباره الجسر الذي يحتضن الفن الغربي ويربطه بالشرق بين أحضان الحضارة المصرية القديمة.

وأضاف أن انطلاق الحفل فرصة مهمة لتنشيط حجم الحركة إلى صعيد مصر والترويج لمنتج سياحة الحفلات، والتي تعد من أهم المنتجات السياحية التي يبحث عنها السائح، مؤكدا أن بث الحفلات الموسيقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي يصنع دعاية مجانية للمقصد الأثري ويمكن استخدام مقاطعها في أفلام ترويجية للمقصد المصري خلال انعقاد البورصات الدولية للسياحة.

كما أكد أن هناك مؤشرات، إيجابية للموسم الحالي من حيث تدفقات مختلف الجنسيات من السوق الأوربي، وهو ما كان واضحا من تحليل الجنسيات التي شاركت حضور حفل معبد حتشبسوت، مثل فرنسا وإنجلترا وألمانيا، مشيرا إلى أن انعقاد تلك الأحداث سيجذب أيضا سياحة المؤتمرات، ويرفع معدل الليالي السياحة.

وتابع أن ذلك يفتح شهية المستثمرين للاستثمار الفندقي في صعيد مصر، موضحا أن التدفقات الحالية تشير إلى حاجة الأقصر والصعيد إلى مزيد من الغرف الفندقية والمشروعات الترفيهية، خاصة مع الاهتمام بجذب المزيد من الأحداث التي يتم تنظيمها في المقاصد الأثرية والتي تتوافق مع طبيعتها التاريخية.

وشهد معبد حتشبسوت بالبر الغربي في مدينة الأقصر، أمس الاثنين، استقبال حفل موسيقي ضخم، والذي تنظمه شركة Cercle العالمية، الشهيرة ‏ببث الحفلات الموسيقية والغنائية بشكل مباشر على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وشاهد الحفل الموسيقي أكثر من 35 مليون مشاهد عبر موقع الشركة صاحبة الحفل على الإنترنت بالإضافة إلى الآلاف من السائحين الذين حضروا الحفل بالمعبد، وقد أعلنت الشركة المنظمة أن جميع التذاكر للحفل قد نفدت والتي بلغت قيمتها 100 يورو أي ما يعادل 3000 جنيه.