اخبار الكويت

الشيخ ثامر العلي لرجال الأمن: الحزم حيال من يكسر الحظر

تفقد عدداً من النقاط الأمنية ودعا إلى التعامل الراقي وفق القانون

طالب وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي رجال الأمن في القطاعات الميدانية والمكلفين تنفيذ قرار الحظر الجزئي الصادر من مجلس الوزراء، بالتعامل الراقي مع المواطنين والمقيمين، مع تطبيق القانون بحزم بشأن من يكسر الحظر أو يحاول استخدام التصاريح الممنوحة لهم لأي غرض مخالف بهدف الالتفاف على القرار.

وقال العلي، في تعليماته لرجال الأمن خلال الجولة الميدانية التي أجراها مساء أمس الأول على عدد من النقاط الأمنية في محافظة الجهراء وبعض الطرق الدائرية والسريعة، إن الجميع ينظر لرجال الأمن كميزان للعدالة ومصدر أمن وطمأنينة.

ميدانيا، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الامني بوزارة الداخلية توحيد الكندري إن عدد مخالفي قرار حظر التجول لليوم الأول بلغ 21 شخصا، منهم 15 مواطنا، و6 وافدين، مضيفا أن محافظة الجهراء سجلت أعلى عدد للمخالفين بـ11 شخصا، تلتها محافظة العاصمة بـ4 أشخاص، ثم محافظة الاحمدي بـ3 اشخاص، وحولي بشخصين، ومبارك الكبير شخص واحد، بينما لم يتم ضبط اي شخص في محافظة الفروانية.

وأشار الكندري إلى أن جميع الأشخاص المضبوطين تمت إحالتهم إلى إدارات التحقيق التابعة للادارة العامة للتحقيقات، وسجلت بحقهم قضايا حملت مسمى كسر الحظر الجزئي ومخالفة قرارات مجلس الوزراء.

من جانب آخر، أبلغ مصدر امني مطلع «الجريدة» ان قطاع المرور والعمليات، بالتعاون والتنسيق مع قطاع الامن العام، وضع خطة امنية مرورية لتنظيم حركة السير التي شهدتها الطرق قبل ساعات من بدء تطبيق الحظر الجزئي مساء امس الاول، لافتا الى ان الدوريات الامنية والمرورية سوف تنتشر قبل ساعتين من بدء الحظر لتنظيم حركة السير، والتنسيق مع غرفة التحكم المروري لتغيير بعض توقيتات التقاطعات المرورية وزيادة عمل الاشارات الضوئية.

محمد الشرهان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *