منوعات

كيف تكون مستحضرات المكياج سامة على بشرتك؟

من منا لم تشعر بالتعب ذات ليلة بعد عودتها من السهرة وقررت أن تخلد الى النوم فوراً، من دون إيلاء بشرتها أي أهمية أو حتى تتعب نفسها بإزالة المكياج عن وجهها؟ كلنا واجهنا مواقف مماثلة ومن ثم ندمنا عليها في الصباح، ولكن بعد أن تتعرفي على المخاطر التي تعرضين بشرتك لها ستعلمين أنه في مثل هذه الحالات قد لا بنفع الندم أحياناً. كثر من النساء اعترفن في استبيانات متعددة بأنهن يخلدن إلى النوم ومكياجهن كما هو على الأقل مرتين في الأسبوع وكثر لا يدركن أن إزالة المكياج قبل النوم من شأنه أن يسبب لهن البقع، وجفاف البشرة، ويجعل رموشهن ضعيفة وهشة.

ويقول خبراء البشرة إن مظهر المرأة يبدو أكبر بعشر سنوات نتيجة عدم إزالة الماكياج لمدة شهر كامل، حتى ان الخبراء يعتقدون ان علامات تقدم السن ستظهر على وجوههن بشكل مضاعف لكل ليلة لا تكلف المرأة نفسها عناء إزالة الماكياج. هذا ويقول أطباء الأمراض الجلدية أن البشرة والجلد، مثل بقية الجسم، يجب أن تتوافق مع إيقاع الساعة البيولوجية، وعندما تنسى المرأة إزالة مساحيق التجميل فإن ذلك يسبب أمراضاً وأضراراً للجلد، ويترك آثاراً سلبية على البشرة.

ما هي الآثار متوقعة جراء ترك المستحضرات الأبرز على وجهك طوال الليلة؟

كريم الأساس:

 

الصورة عن موقع Freepik

كريم الأساس سميك ويغطي غيره من منتجات العناية بالبشرة كل يوم، وتتفتت جزيئاته الكبيرة والأصباغ الموجودة فيه خلال اليوم، وتحدث عمليات استقلاب بشكل طبيعي لهذا المنتج، وخاصة مع التعرض للملوثات البيئية والبكتيريا والعفن، من المحيط الخارجي، كل ذلك يمنع دوران الأوعية الدقيقة، وهو ما يساعد على تجديد البشرة، وهذا قد يؤدي إلى انهيار الكولاجين الذي يحافظ على البشرة، وسرعان ما تظهر التجاعيد، ويحدث انسداد للمسام بسبب البكتيريا ويؤدي ذلك إلى ظهور حب الشباب. 

البرايمر:

البرايمر لديه القدرة على إيذاء بشرتك، ولكن ذلك يعتمد كليا على كيفية وضعه على البشرة، فإذا كان موضوعا طوال اليوم ومن ثم ترك مساءاً، فهو ضار جدا، لأن جميع الملوثات تعلق به على بشرتك، أما اذا كان لفترة بسيطة فلا ضرر كثير منه.

ما رأيكِ متابعة أيضاً: كيف تستخدمين البرايمر مثل المحترفين؟

أحمر الشفاه:

الصورة عن موقع Thinkstock

ليس من المستغرب أن النوم مع أي نوع من أنواع أحمر الشفاه هو ضار لبشرتك، لأنه سوف يؤدي إلى جفاف وتشققات في الشفتين، وعندما يكون أحمر الشفاه بلون قوي الصبغة فلابد من فرك الشفاه جيدا بالمطهر ومسحه وإزالته تماما قبل النوم، ثم وضع طبقة سخية من بلسم الشفاه للترطيب.

الماسكارا:

إذا كنت من النوع الذي يترك ماكياج العين وأنت نائمة فعليك أن تعرفي أن جزيئات الماسكارا تسد المسام وتسبب تهيج البشرة، ويمكن أن تسبب تورم الجفن، كما قد تسبب البكتيريا التي تتجمع حولها التهاب الملتحمة، وقد تسبب الضر لرموشك فتصبح ضعيفة وهشة وتتقصف بسهولة.

إليك بأبرز مستحضرات إزالة المكياج المفضلة لدينا:

 

CLINIQUE Take the Day Off Makeup Remover for Lids, Lashes & Lips

BOBBI BROWN Instant Long-Wear Makeup Remover

SHISEIDO Essentials Instant Eye & Lip Makeup Remover

DIOR Micellar Water Makeup Remover

GIVENCHY Skin Ressource 22 Bi-Phase Makeup Remover for Eyes & Lips

بعدا تابعتِ كيف تن مستحضرات المكياج سامة على بشرتك، تابعي الآن مكياج الصيف بنغمات الذهبي الزهري.. كيف تطبقينه بوحي من TikTok؟