اخبار الكويت

الصحة توفر أدوات الوقاية من كورونا بالعيادات المدرسية في اختبارات الثانوية

عبدالعزيز الفضلي

ترأس وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد اجتماعا لمجلس الوكلاء تم خلاله مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالاستعدادات لاختبارات الثانوية العامة التي ستنطلق في 30 مايو المقبل.

وقال المقصيد في تصريح له عقب الاجتماع ان قطاعات الوزارة المختصة تعمل بكامل طاقتها من اجل سرعة الانتهاء من تجهيز متطلبات اختبارات الصف الثاني عشر، موضحا ان الوزارة ستضع بنك معلومات للطلبة في منصة «تيمز» لتحقيق الاستفادة القصوى للطلبة من المعلومات ونماذج الاختبارات المتوافرة بكل المواد الدراسية

وأضاف انه تم توجيه قطاعات المنشآت والتعليم العام والإدارية من اجل مواصلة جهودهم للانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالاختبارات، لافتا الى انهم سيقدمون تقارير اسبوعية حول نسب الإنجاز.

وأضاف انه تم خلال الاجتماع كذلك تكليف التعليم العام بسرعة تحديد اسماء المدارس المتوسطة التي ستدخل كمقار لاختبارات الـ 12، موضحا ان جميع المدارس الثانوية هي مقار اختبارات تضاف لها المدارس المتوسطة التي سيحددها التعليم العام.

وذكر انه سيتم بعد تحديد اسماء المدارس المتوسطة تقديم كشوفات الى وزارة الصحة، حيث تم الاتفاق على ان تتولى الصحة توفير متطلبات العيادات المدرسية وعدد 2 ممرض وأجهزة الحرارة والمعقمات والكمامات، لافتا الى ان التعاون مع وزارة الصحة امر اساسي في عمل فرق التربية، معربا عن شكره وتقديره لمسؤولي الصحة على تعاونهم.

وأوضح انه سيتم تكثيف الاجتماعات مع فرق الصحة بالمناطق التعليمية، وسيتم كذلك تنظيم حلقات وورش توعوية للإدارات المدرسية والمعلمين لرفع الكفاءة فيما يخص تنفيذ متطلبات الاشتراطات الصحية بالمدارس.

ولفت الى انه سيتم كذلك تكثيف الاجتماعات مع موجهي العموم من اجل بحث خطط الاختبارات وسرعة الانتهاء منها للمباشرة في عملية تسليمها للمطبعة السرية حتى تكون جاهزة، مشيرا الى انه تم التأكيد على مراعاة ان تكون الأسئلة في مستوى الطلبة وما تحصلوا عليه من تعليم عن بعد.