مقالات

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يتبرعان بـ 150 مليون ريال لحملة “اكتتاب جود الإسكان الخيري”

تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -، بمبلغ 150 مليون ريال لحملة ” اكتتاب جود الإسكان الخيري” التي أطلقتها منصة “جود الإسكان”؛ حيث تبّرع خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – بـ 100 مليون ريال، فيما تبّرع ولي العهد – حفظه الله – بمبلغ 50 مليون ريال؛ وذلك في إطار حرص القيادة الرشيدة على دعم كافة الجهود والمُبادرات التي تستهدف توفير مساكن للأسر الأشد احتياجًا.

أعلن ذلك وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وقال “: إن هذه المساهمة السخية غير المُستغربة من خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمين – حفظهما الله -؛ جاءت تدشينًا لحملة اكتتاب جود الإسكان الخيري، وتأكيدًا على دعمهما للمبادرات الإنسانية المُبتكرة، التي تتكامل فيها أدوار الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية”.

جود الإسكان

هي إحدى مبادرات مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية والتي تهدف إلى إشراك المجتمع أفرادا ومنظمات في العطاء الخيري السكني من خلال منصة إلكترونية تحقق الشفافية والدقة والاحترافية في تقديم المساهمة الخيرية.

الأهداف الاستراتيجية

• 1. تحقيق التميز المؤسسي من خلال تنفيذ المعايير التشغيلية وممارسات الحوكمة الرائدة عالمياً.

• 2. توسيع نطاق العروض والخدمات “التي تركز على الإسكان” لتلبي احتياجات المستفيدين.

• 3. إسعاد المتعاملين من خلال تقديم تجربة متميزة تتجاوز توقعاتهم.

• 4. تكوين وبناء شراكات استراتيجية طويلة الأمد من شأنها أن تدعم تعزيز وترويج هوية منصة جود.

• 5. تنويع مصادر التمويل لتحقيق الاستدامة المالية.

عن المنصة

تساهم منصة جود في توفير المسكن الملائم للأسر الأشد حاجة في المجتمع وفق ضوابط ومعايير محددة تضمن وصول المساعدة لمستحقيها، وهي تعمل بالشراكة مع الجمعيات الأهلية التي تغطي جميع مناطق المملكة.

يتم التأكد من استحقاق المستفيد من خلال الربط مع قواعد البيانات التي توفر معلومات عن المستفيد وحالته الاجتماعية ومدى استحقاقه للدعم السكني، كما تقوم الجمعيات الشريكة بالبحث الاجتماعي للتأكد من هذا الاستحقاق ميدانيا عن طريق نموذج بحث اجتماعي معتمد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر