حوادث وقضايا

السجن 5 أعوام لمتهم اشترك مع آخرين في قتل شخص بالإسكندرية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عزت كامل عدلي، اليوم السبت، “ا.ال.ع”، عاطل، بالسجن لمدة 5 أعوام، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بالاشتراك في ضرب أفضى إلى موت شخص يدعى “ص.م.م” معاق ذهنيًا.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 11372 لسنة 2021 جنايات مينا البصل، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة مينا البصل حول اشتراك شخص مع آخر في ضرب أفضى للموت داخل أحد المخازن في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، اشتراك المتهم مع آخرين “تمت محاكمتهم” بالتعدي بالضرب على المجني عليه، بعد أن اقتادوه إلى أحد المخازن في منطقة القباري، بنطاق دائرة قسم شرطة مينا البصل، والتعدي عليه بالضرب بعد رفعه على مُعدة ثقيلة.

وأوضحت التحقيقات أنه وما أن تيقن المتهمون من مفارقة المجني عليه الحياة حتى هداهم تفكيرهم إلى التخلص منه فحملوه في سيارة، وإلقاء جثته في المجرى المائي، الكائن في نطاق دائرة قسم شرطة الدخيلة على الطريق السريع، ثم عادوا إلى مسرح الجريمة، وتخلصوا من ملابسه بإلقائها أسفل كوبري التاريخ في نطاق دائرة قسم شرطة مينا البصل.

وبتقنين الإجراءات، وتتبع خطوات المتهمين تم ضبطهم، وتبين من أقوال شقيق المجني عليه أنه كان يجلس وحيدًا في الشوارع والطرقات، حيث إنه كان يعاني من مرض ذهني، وبمواجهة المتهمين أقروا بارتكاب الواقعة، انتقامًا منه بدعوى تعديه على والدهم، وإصابته في منطقة الجمرك.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرض المتهم على النيابة العامة، “ضمن آخرين” قررت حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيلوا لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت بحق المتهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد رفعت جبر، وعبد الرحمن سيد حافظ، وكارم محمود رزق، وسكرتير المحكمة، أحمد يوسف.