منوعات

أسباب تدفعك للسفر إلى جزر الأزور البرتغالية في الصيف موسوعة المسافر

تقع جزر الأزور البرتغالية في وسط المحيط الأطلسي، يطلق عليها أحيانًا اسم “هاواي أوروبا” أو “أيسلندا بدون جليد”، ويمكن الوصول إليها بسهولة من كل من أوروبا والساحل الشرقي لأمريكا الشمالية، وتكمن جاذبيتها في جغرافيتها البركانية المذهلة وأنشطتها العديدة في الهواء الطلق، فضلا عن مشاهدها الساحرة، لاسيما في فصل الصيف.

أسباب تدفعك للسفر إلى جزر الأزور البرتغالية في الصيف

جزر الأزور عبارة عن مجموعة من 9 جزر، على بعد 900 ميل من ساحل البرتغال، مع مناظر طبيعية خضراء مورقة، ومجموعة كاملة من مسارات المشي عبر الطبيعة التي تكشف عن مناظر خلابة على السواحل الوعرة وبحيرات فوهة البركان وشلالات هاواي، كما يوفر الطقس المعتدل فرصة على مدار العام لاستكشاف الطبيعة مع الزهور المتفتحة والمشاهد الخلابة,

كونك محاطًا بالمياه العميقة، فهناك أيضًا فرصة لمشاهدة الحيتان أو الغوص أو السباحة مع الدلافين البرية في بيئتها الطبيعية، كما يمكنك هناك تذوق غداء الأزوري التقليدي من ” كوزيدو” وهي يخنة اللحم والخضروات، المطبوخة ببطء تحت الأرض في فتحة بركانية لمدة 68 ساعات.

المناظر الطبيعية الممتدة

تقدم كل جزيرة منحدرات مثيرة ومناظر طبيعية خضراء شاسعة؛ كما تضم بعضها أيضًا القمم البركانية الشاهقة والحفر الضخمة التي تحولت إلى بحيرات، وفي كل مكان تنظر إليه ستجد شلالات أو أشجار أو شواطئ بركانية سوداء أو مروج مترامية الأطراف، وأيا كان المشهد الذي تفضله، ستستمتع كثيرا في هذه الجزر المتنوعة.

لأنها رخيصة

نظرًا لأنها لم تتأثر بعد بالسياحة الجماعية، تعد جزر الأزور وجهة ساحرة لقضاء العطلات بأسعار معقولة أكثر من الجزر الأوروبية الأخرى، و تعتبر الرحلات الجوية من البر الرئيسي للبرتغال رخيصة بشكل خاص، وقد تم فتح العديد من الطرق الأخرى ذات الأسعار المعقولة في جميع أنحاء أوروبا.

 بمجرد وصولك إلى هناك، ستجد طعامًا وشرابًا بأسعار منخفضة في معظم المطاعم، ويرجع الفضل في ذلك إلى وفرة المنتجات التي تُزرع وتُصنع في الجزر نفسها.

الهروب من الحشود

على الرغم من تفضيل بعض السائحين لجزر الأزور، لكن السياحة هناك ليست مماثلة لمستويات الجزر الأخرى ذات الحجم المماثل في جميع أنحاء أوروبا، لذلك لن تضطر إلى الوقوف في قائمة الانتظار، وسيمكنك هناك الاستمتاع بأجمل الإطلالات دون زحام، أو القيادة على طول الطرق الضيقة أعلى الجرف دون المرور بسيارة أخرى، فإذا كنت تبحث عن الهروب من السياح هذا الصيف، فهذه واحدة من أفضل الوجهات في أوروبا.

المشاهد الساحرة

تعد تلك الجزر من بين أكثر الجزر خضرة في أوروبا، حيث تنتشر أوراق الشجر الكثيفة على مد البصر، وتمتد المساحات الخضراء على جانب المنحدرات وتحيط  بالبحيرات، وتمتلىء الغابات شبه الاستوائية بأشجار الصنوبر الشاهقة التي لا نهاية لها.

المأكولات البحرية اللذيذة

كغيرها من الجزر تعد المأكولات البحرية هي التخصص الأشهر في العديد من المطاعم بجزر الأزور، فالقوائم في جميع الجزر مليئة بكل شيء من سمك أبو سيف إلى الأسقلوب، إلى الأخطبوط المشوي، والعديد من القرى الساحلية بها مطعم أو مطعمان للمأكولات البحرية يوفران إطلالات بانورامية على المحيط.

اكتشاف الحيتان

المياه المحيطة بالجزر البركانية التسع التي تشكل أرخبيل جزر الأزور غنية بالمعادن، وتجذب الحياة البحرية الوفيرة إلى شواطئها، ولذا تزور معظم أنواع الحيتان في العالم جزر الأزور أثناء هجرتها، بما في ذلك حيتان العنبر التي تعيش على مدار السنة والحيتان الزرقاء التي تزورها في الربيع، ومن المحتمل أيضًا أن ترى الدلافين والسلاحف إذا قمت برحلة على متن قارب.

التنزه وسط المشاهد الخلابة

إذا كنت تحب التنزه وترغب في قضاء عطلتك ما بين فرص المشي لمسافات طويلة وسط مناظر طبيعية مثيرة للاهتمام، فخطط لزيارة جزر الأزور، حيث تقدم كل جزيرة أميالاً من مسارات المشي، على طول حواف الحفر البركانية والقمم الشاهقة، مما يكافئك بمناظر خلابة في النهاية.