اخبار الكويت

الـ «5» و«حدس» تؤيدان طرح الثقة بوزير الخارجية

في وقت يترقب الشارع جلسة التصويت على طرح الثقة بوزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد الناصر غداً، عقب تقديم عشرة نواب طلباً لهذا الغرض بالوزير الناصر على خلفية استجوابه من النائب شعيب الموزيري، ارتفع عدد مؤيدي طرح الثقة بالوزير إلى 21 نائباً بعد إعلان كتلة الـ “5 نواب” وكتلة “حدس” تأييدهما لطلب طرح الثقة.

وقال كل من د. حسن جوهر وبدر الملا في تغريدة مشتركة على حسابيهما في “تويتر” نيابة عن الـ “5”، إن الكتلة بحثت جميع جوانب الاستجواب المقدم لوزير الخارجية وردود الوزير وبناءً على ذلك سيكون قرارها بالموافقة على طلب طرح الثقة بوزير الخارجية.

يأتي ذلك في حين أعلن نواب “حدس” تأييدهم طرح الثقة بالوزير الناصر، وقال النواب عبدالعزيز الصقعبي، وحمد المطر، وأسامة الشاهين، في تغريدة مشتركة، إنه بعد مناقشة جميع بنود الاستجواب المقدم لوزير الخارجية وما جاء فيه من حقائق وبيانات وقياماً بالقسم وأداءً للأمانة، ‏وصيانةً للوظائف والأموال العامة ‏نعلن الموافقة على طلب طرح الثقة بوزير الخارجية.

وبذلك فإن عدد مؤيدي طرح الثقة بالوزير الناصر يصل إلى 21 نائباً منهم 10 نواب دونوا أسماءهم في طلب طرح الثقة، هم خالد المونس، وحمدان العازمي، ومبارك الحجرف، وفارس العتيبي، و‏صالح الشلاحي، ومرزوق الخليفة، وأحمد مطيع، و‏مهند الساير، و‏محمد المطير، والصيفي مبارك الصيفي، إضافة إلى ثامر السويط، وعبدالكريم الكندري، اللذين أعلنا تأييدهما طرح الثقة بالوزير عقب جلسة الاستجواب مباشرة، علاوة على النائب محمد الحويلة، وأخيراً النائب شعيب المويزري مقدم الاستجواب.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمة غداً جلسة خاصة للتصويت على طرح الثقة بوزير الخارجية.

● فهد تركي