اخبار الكويت

الفارس تصادق على قرار البلدي بتحويل جنوب القيروان لمنطقة سكنية

• اعترضت على تطوير حديقة «القصر الأحمر»

صادقت وزير الدولة لشؤون البلدية د. رنا الفارس على قرار المجلس البلدي بشأن تحويل تخصيص أرض جنوب القيروان إلى المؤسسة العامة للرعاية السكنية لغرض استعمال السكن الخاص.

واعترضت الفارس في الكتاب الموجه لرئيس المجلي البلدي أسامة العتيبي الخاص بشأن التصديق على جدول أعمال المجلس البلدي رقم «09/2021 د4» المنعقد بتاريخ 29 نوفمبر 2021، على 4 قرارات أبرزها، القرار الصادر بشأن مقترح العضو أحمد هديان العنزي بتكشيل لجنة مشتركة بين البلدية والمجلس الوطني لللثقافة والفنون الآداب والهيئة لاعامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية للتنسيق بينهم بشان تطوير حديقة القصر الأحمر كوحدة تراثية متكاملة ، واستغلال المساحات في الحديقة لإقامة الأنشطة المتنوعة، وذلك بسبب عدم اختصاص البلدية وعدم وجود طلب مقدم من الجهات المختصة بهذا الشأن مثل المجلس الوطني وهيئة الزراعة.

كما اعترضت الفارس على كلاً من اقتراح العضو أحمد هديان بشان زيادة عدد المداخل والخارج في قطعة 3 بمنطقة النسيم، واقتراح العضو علي بن ساير بشان استحداث مستوصف في منطقة القصور لخدمة أهالي المنطقة ، لعدم وجود دراسة فنية من البلدية بالإقتراحين ، فضلاً عن اعتراضها على تقسيم أحد العقارات بمنطقة الفنينطيس.