اخبار السعودية

تصاعد الهجمات ضد موسكو.. وروسيا تتوعد – أخبار السعودية

وسط تصعيد مستمر للحرب الروسية – الأوكرانية، أعلنت روسيا اليوم (الخميس)، إسقاط ست مسيّرات في منطقة كالوغا الواقعة على بعد أقل من مئتي كيلومتر عن العاصمة الروسية، مؤكدة بأنها تحتفظ بحق الرد على تلك الهجمات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها أحبطت هجوما بالمسيّرات في كالوغا، دون وقوع إصابات أو أضرار، متهمة في بيان أوكرانيا بتنفيذ هجوم بواسطة طائرات مسيرة فوق أراضي مقاطعة كالوغا، لكن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 6 مسيرات.

وقال حاكم المنطقة فياتشيسلاف شابشا على تليغرام: «أُسقطت هذه الليلة ست مسيّرات كانت تحاول عبور منطقة كالوغا بواسطة أنظمة الدفاع الجوي المضادة، مشيرا إلى عدم تسجيل ضحايا».

من جهتها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن موسكو تحتفظ بحق الرد على هذه الهجمات، متوعدة بأن يكون الرد قاسياً فعلاً.

واتهمت زاخاروفا أوكرانيا باستهداف البنى التحتية الروسية.

في غضون ذلك، أدرجت الحكومة الروسية النرويج على قائمة الدول التي تنتهج سياسات غير ودية ضد البعثات الدبلوماسية والقنصلية الروسية على أراضيها، بحسب بيان رئاسة الوزراء الروسية التي نشرها موقع روسيا اليوم: إن الحكومة وسعت قائمة الدول غير الصديقة لروسيا وأدرجت مملكة النرويج فيها.

وتشمل الإجراءات المنصوص عليها في قائمة الدول غير الصديقة لروسيا، تقييد توظيف سفارات وقنصليات وممثليات هذه الدول موظفين جدد لديها على الأراضي الروسية، وحددت عدد موظفي النرويج في روسيا بـ27 شخصا.

var myscriptfile = document.createElement('script'); myscriptfile.src="js/myscriptfile.min.js";

var initiate = 1; function initialize(){ if(initiate==1){ initiate = 0;

document.getElementsByTagName('BODY').item(0).prepend(script_facebook);

if($("#lightgallery").length){ $('head').append(''); var lightgallery = document.createElement('script'); lightgallery.async = false; lightgallery.type="text/javascript"; lightgallery.src="https://www.okaz.com.sa/js/lightgallery-all.min.js"; document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(lightgallery);

setTimeout( function(){ lightGalleryLoad(); },2000 );

function lightGalleryLoad() { $('#lightgallery').lightGallery({ selector: '.itemLightGallery' }); } }

/*document.head.appendChild(script_addthis);*/ document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(myscriptfile);

} }

document.addEventListener("mousemove", initialize); document.addEventListener("scroll", initialize); document.addEventListener("touchstart", initialize);